آخر الأخبار
ارتفاع بنسبة 7 بالمائة في عدد السياح مع متم أكتوبر المنصرم (وزارة)

ارتفاع بنسبة 7 بالمائة في عدد السياح مع متم أكتوبر المنصرم (وزارة)

الثلاثاء, 3 ديسمبر, 2013 - 16:41

الرباط- أعلنت وزارة السياحة، يوم الثلاثاء، أن عدد السياح الذين زاروا المغرب إلى حدود متم أكتوبر المنصرم بلغ 8,6 ملايين سائح، مقابل 8 ملايين سائح خلال الفترة ذاتها من السنة المنصرمة، أي بارتفاع نسبته 7 بالمائة.   وأوضحت الوزارة أن هذا الارتفاع انعكس على عدد ليالي المبيت في مؤسسات الإقامة السياحية المصنفة، والتي سجلت ارتفاعا بنسبة 9 بالمائة مع نهاية أكتوبر 2013، مقارنة مع الفترة ذاتها من سنة 2012.

وأضاف المصدر ذاته أن أكبر عدد ليالي مبيت تم تسجيله في مدن الدار البيضاء (زائد 10 بالمائة)، وطنجة (زائد 7 بالمائة)، وفاس (زائد 18 بالمائة).
وحسب الوزارة، فقد ارتفع عدد السياح الألمان والإنجليز والإيطاليين بنسب بلغت على التوالي 11 بالمائة، و10 بالمائة، و13 بالمائة. كما سجل عدد السياح الإسبان والفرنسيين معدل ارتفاع نسبته 4 بالمائة.

وأدر النشاط السياحي للسياح غير المقيمين بالمغرب برسم الفترة ما بين يناير وأكتوبر 2013 حوالي 50 مليار درهم من المداخيل بالعملة الصعبة، أي بارتفاع نسبته 1,5 بالمائة مقارنة مع السنة الماضية.

وخلال شهر أكتوبر لوحده، سجل النشاط السياحي أداء بنسبة 5 بالمائة في ما يتعلق بعدد السياح، وارتفاعا في ليالي المبيت في مؤسسات الإقامة السياحية المصنفة بنسبة 11 بالمائة. أما المداخيل من العملة الصعبة، فقد ظلت مستقرة خلال هذا الشهر مقارنة مع الشهر ذاته من السنة الفارطة بحجم بلغ 5,3 ملايير درهم.

اقرأ أيضا

الرباط .. بحث سبل تعزيز التعاون المغربي اللبناني في مجال النقل

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 21:23

شكل تعزيز التعاون بين المغرب ولبنان في مجال النقل محور المباحثات التي جرت، اليوم الخميس بالرباط، بين وزير النقل واللوجيستيك محمد عبد الجليل، ووزير الأشغال العامة والنقل اللبناني علي حمية.

أولمبياد باريس 2024/منافسات كرة القدم .. نطمح إلى التوقيع على مشاركة جيدة (طارق السكيتيوي)

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 20:33

أكد مدرب المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم، طارق السكتيوي، اليوم الخميس بسلا، أن هدف فريقه هو تقديم مشاركة جيدة في الألعاب الأولمبية بباريس، وتجاوز الدور الأول من هذه المسابقة.

طارق السكتيوي يوجه الدعوة لـ 22 لاعبا للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية بباريس

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 19:10

وجه مدرب المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم، طارق السكتيوي، الدعوة لـ 22 لاعبا، للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، التي ستجرى بالعاصمة الفرنسية باريس في الفترة الممتدة ما بين 26 يوليوز و11 غشت 2024.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية