آخر الأخبار
إعادة فتح المدارس العتيقة المجاورة لجامعة القرويين ..التفاتة ملكية سامية لإحياء التراث الثقافي والعلمي لهذه المؤسسة الجامعية (مسؤول)

إعادة فتح المدارس العتيقة المجاورة لجامعة القرويين ..التفاتة ملكية سامية لإحياء التراث الثقافي والعلمي لهذه المؤسسة الجامعية (مسؤول)

الجمعة, 24 يونيو, 2016 - 15:59

الدار البيضاء- أكد رئيس جامعة القرويين السيد أمال جلال، أن تعليمات صاحب جلالة الملك محمد السادس بشأن إعادة فتح المدارس العتيقة المجاورة لجامعة القرويين يعد التفاتة مولوية سامية لإحياء التراث الثقافي والعلمي لهذه المؤسسة الجامعية.

وأوضح السيد جلال، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، في أعقاب الحفل الذي ترأسه جلالة الملك بالمكتبة الوسائطية لمؤسسة مسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء، أن المتأمل في موقع المدينة العتيقة لفاس يرى أن جامع القرويين محاط بعدة مدارس كمدرسة الصفارين والمدرسة المحمدية والمصباحية وفي الجانب الآخر مدرسة السباعيين والصهريج، مضيفا أن هذه المدارس شكلت في الماضي أحياء جامعية تيسر للآفاقيين من غير المنتسبين لمدينة فاس الإقامة والدراسة في ظروف طيبة وحسنة.

وأبرز أن إعادة فتح هذه المدارس العتيقة، بعد الانتهاء من أشغال الترميم، سيعيد لها وهجها ووظائفها الأصلية كفضاء لاستقبال الطلبة وتمكينهم من نهل المعرفة، ومتابعة حصصهم الدراسية في ظروف أفضل.

اقرأ أيضا

مجلس المستشارين يختتم الدورة الثانية من السنة التشريعية 2023 – 2024

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 13:55

اختتم مجلس المستشارين، اليوم الخميس، الدورة الثانية من السنة التشريعية 2023-2024، وذلك خلال جلسة عامة ترأسها النعم ميارة، رئيس المجلس.

الدار البيضاء.. افتتاح المنتزه الترفيهي “بشار الخير” بتراب مقاطعة الحي المحمدي

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 13:38

افتتحت، اليوم الأربعاء بالدار البيضاء، أبواب منتزه ترفيهي من الجيل الجديد تحت اسم “بشار الخير” ، كمتنفس ايكولوجي لفائدة ساكنة مقاطعة الحي المحمدي والمناطق المجاورة.

أولمبياد باريس 2024 (مصارعة) .. البطل أسامة أسد يطمح إلى تقديم أداء جيد

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 13:22

سيكون المصارع أسامة أسد بالتأكيد ممثل المغرب الوحيد في هذا التخصص الرياضي بالألعاب الأولمبية باريس 2024 (26 يوليوز – 11 غشت)، غير أنه عازم على تقديم أداء جيد وتشريف القميص الوطني في العرس الأولمبي.