آخر الأخبار
ايطاليا .. انتخاب مرشحة من “حركة النجوم الخمس” رئيسة لبلدية تورينو

ايطاليا .. انتخاب مرشحة من “حركة النجوم الخمس” رئيسة لبلدية تورينو

الإثنين, 20 يونيو, 2016 - 10:30

روما/20 يونيو 2016/ومع/ انتخبت كيارا أبيندينو مرشحة “حركة النجوم الخمس”، أمس الأحد، رئيسة لبلدية تورينو (شمال غرب ايطاليا)، في ثاني ضربة يتلقاها حزب رئيس الوزراء ماتيو رينزي، بعدما خسر بلدية العاصمة روما أمام قيادية اخرى من الحركة الشعبوية.

وبعد الانجاز التاريخي الذي حققته فرجينيا راغي (37 عاما) بفوزها برئاسة بلدية العاصمة روما لتصبح بذلك اول امرأة تتبوأ هذا المنصب، تمكنت أبيندينو (31 عاما)، النجمة الصاعدة الاخرى في حركة “النجوم الخمس”، من وضع حد لأكثر من عقدين من الزمن من احتكار يسار الوسط لبلدية تورينو بفوزها باكثرية 54 في المائة من الاصوات على بيار فاسينو مرشح الحزب الديموقراطي (وسط-يسار) بزعامة رينزي.

واستفادت ابيندينو في هذه الدورة الثانية من الانتخابات من الدعوة التي أطلقتها أحزاب المعارضة اليمينية لقطع الطريق على مرشح الحكومة.

وتنحدر أبيندينو  من احدى أكبر العائلات البورجوازية في تورينو،  وهي مجازة في الاقتصاد الدولي والادارة من جامعة بوكوني العريقة في ميلانو وتتقن أربع لغات هي الايطالية والانجليزية والفرنسية والالمانية وانتخبت في 2011 عضوا في مجلس بلدية تورينو.

   وفي مقابل خسارته روما وتورينو، فاز حزب رئيس الحكومة برئاسة بلدية العاصمة الاقتصادية للبلاد ميلانو (شمال) بعدما تمكن مرشحه جوسيبي سالا من الحصول على 51,7 في المائة من الأصوات.

وتأسست حركة “النجوم الخمس” عام 2009 وأصبحت ثاني أكبر حزب في البلاد بحصولها على 25 بالمئة من الاصوات في الانتخابات التشريعية عام 2013.

   و/

اقرأ أيضا

مجلس الوزراء السعودي يوافق على مذكرة تفاهم بين المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالسعودية وصندوق الإيداع والتدبير

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 17:38

وافق مجلس الوزراء السعودي في جلسة ترأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الثلاثاء في جدة، على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال التأمين الاجتماعي بين المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالسعودية وصندوق الإيداع والتدبير بالمغرب.

كأس العرش للغولف 2024 .. انطلاق منافسات الدورة التاسعة عشرة بالرباط

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 12:38

انطلقت، صباح اليوم الثلاثاء بمسالك النادي الملكي للغولف دار السلام بالرباط، منافسات الدورة التاسعة عشرة لكأس العرش للغولف للموسم الرياضي 2024، التي تستمر إلى غاية 27 يوليوز الجاري.

المملكة المتحدة.. حضور قوي للمغرب في معرض فارنبورو للطيران

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 11:27

يبصم المغرب على حضور قوي في معرض فارنبورو الدولي للطيران، الذي يقام بجنوب غرب لندن من 22 إلى 26 يوليوز الجاري، بهدف إبراز المؤهلات التي يزخر بها المغرب من حيث فرص الاستثمار وتوفير الموارد في قطاع الطيران.‏