آخر الأخبار
السيد غلاب يجري لقاءات مكثفة بفيلنيوس مع مسؤولين ليتوانيين

السيد غلاب يجري لقاءات مكثفة بفيلنيوس مع مسؤولين ليتوانيين

الجمعة, 29 نوفمبر, 2013 - 22:09

فيلينوس-( من مبعوث الوكالة : عبد الله أقديم )- أجرى رئيس مجلس النواب، السيد كريم غلاب،يوم الجمعة بفيلنيوس بليتوانيا، لقاءات مع نائب رئيس البرلمان اللتواني السيد بيتراس أوستريفيسيوس، ورئيس اللجنة البرلمانية المكلفة بالشؤون الأوروبية السيد غيديمناس كيركيراسل، ووزير الشؤون الخارجية السيد ليناس أنتاناس لينكيفيسيوس.وتطرق الطرفان خلال هذه اللقاءات إلى الوضع الحالي للتعاون الثنائي في مختلف المجالات لاسيما على المستوى التشريعي.

وأعلن السيد أوستريفيسيوس، الذي عبر عن الاهتمام الخاص الذي يوليه لزيارة السيد غلاب، عن الإحداث القريب لمجموعة الصداقة ليتوانيا – المغرب، مذكرا بأن مجموعة الصداقة المغرب – ليتوانيا مؤسسة من قبل في المملكة.

وقرر الطرفان أيضا تنسيق جهودهما عبر عقد لقاءات منتظمة يقوم خلالها الطرف المغربي بإطلاع الطرف اللتواني بالوضع الحالي في المغرب العربي والعالم العربي الإسلامي وإفريقيا، فيما ستقوم ليتوانيا بالشيء ذاته فيما يتعلق بالوضع في الجمهوريات البلطيقية، والدول الاسكندنافية ودول أخرى من أوروبا الشرقية، خاصة وأن ليتوانيا تترأس مجلس أوروبا وستصبح مستقبلا عضوا غير دائم العضوية بمجلس الأمن الدولي.

اقرأ أيضا

⁠البطولة الاحترافية لكرة القدم للموسم الرياضي 2024-2025.. انطلاق منافسات القسمين الأول والثاني في 30 غشت (عصبة)

السبت, 6 يوليو, 2024 في 17:50

أعلنت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، اليوم السبت، أن منافسات ⁠البطولة الوطنية بقسميها الأول والثاني، برسم الموسم الرياضي 2024 – 2025، ستنطلق في 30 غشت المقبل.

مولاي يعقوب.. لقاء تواصلي بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للتعاونيات

السبت, 6 يوليو, 2024 في 17:41

نظمت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بعمالة إقليم مولاي يعقوب اليوم السبت لقاء تواصليا بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للتعاونيات.

سياسة الهجرة.. تسليط الضوء ببنما على مقاربة المغرب

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 20:06

تم في بنما تسليط الضوء على مقاربة المغرب في مجال تدبير قضايا الهجرة والمهاجرين، وذلك خلال ندوة بمناسبة زيارة عمل يقوم بها رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، إلى هذا البلد الأمريكي اللاتيني.