المغرب كان سباقا إلى الربط بين محاربة الفساد واحترام حقوق الإنسان (السيد أبو درار)

المغرب كان سباقا إلى الربط بين محاربة الفساد واحترام حقوق الإنسان (السيد أبو درار)

الجمعة, 29 نوفمبر, 2013 - 21:59

بنما – أكد رئيس الهيئة المركزية للوقاية من الرشوة عبد السلام أبو درار، يوم الخميس ببنما، أن المغرب كان سباقا إلى الربط بين محاربة الفساد واحترام حقوق الإنسان.وأوضح السيد أبو درار، الذي كان يتحدث خلال ورشة في إطار المؤتمر الخامس للدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد المنعقد ببنما بين 25 و29 نونبر الجاري، أن المغرب كان مبادرا لاقتراح الربط بين حقوق الإنسان ومكافحة الفساد، مبرزا أن المملكة تمكنت من إقناع المجتمع الدولي والمنظمات الدولية بهذه المقاربة والمنهجية الجديدة.

وأشار إلى أن الرشوة تمنع المواطنين من الولوج إلى حقوقهم الأساسية (الحق في الغذاء والسكن والتمدرس والصحة ..) على عدة أصعدة ما يبرز أهمية الربط بين الأمرين.

وعلى مستوى التجربة المغربية في المجال، استعرض السيد أبو درار تجربة الهيئة المركزية للوقاية من الرشوة وتوصياتها في المجالين القانوني والمؤسسي، والإجراءات المتبعة في حماية الضحايا والشهود المبلغين عن الرشوة وإصلاح القضاء باعتباره الحامي للحقوق والضامن للحريات.

اقرأ أيضا

سياسة الهجرة.. تسليط الضوء ببنما على مقاربة المغرب

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 20:06

تم في بنما تسليط الضوء على مقاربة المغرب في مجال تدبير قضايا الهجرة والمهاجرين، وذلك خلال ندوة بمناسبة زيارة عمل يقوم بها رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، إلى هذا البلد الأمريكي اللاتيني.

إعطاء الانطلاقة الرسمية للبرنامج الوطني للتخييم لموسم 2024

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 19:13

أشرف وزير الشباب والثقافة والرياضية، محمد المهدي بنسعيد، اليوم الجمعة بمخيم أصيلة، على إعطاء الانطلاقة الرسمية للبرنامج الوطني للتخييم لموسم 2024.

العرض الصحي بجهة الرباط-سلا-القنيطرة يتعزز بإطلاق خدمات أربعة مراكز صحية حضرية (بلاغ)

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 19:05

تعزز العرض الصحي بجهة الرباط- سلا- القنيطرة بإعطاء الانطلاقة، اليوم الجمعة، لخدمات أربعة مراكز صحية حضرية من المستويين الأول والثاني.