الملتقى الثقافي لوكالة المغرب العربي للأنباء يستضيف يوم الخميس المقبل رئيس الشركة المغربية للأعمال والتحف الفنية هشام الداودي

الملتقى الثقافي لوكالة المغرب العربي للأنباء يستضيف يوم الخميس المقبل رئيس الشركة المغربية للأعمال والتحف الفنية هشام الداودي

الجمعة, 27 مايو, 2016 - 12:29

الرباط – يحل رئيس الشركة المغربية للأعمال والتحف الفنية، هشام الداودي، يوم الخميس المقبل، ضيفا على الملتقى الثقافي لوكالة المغرب العربي للأنباء، الذي سيتناول موضوع “واقع وآفاق سوق الفن بالمغرب”. 

 ويندرج هذا الملتقى، الذي تنظمه الوكالة بشراكة مع جمعية الفكر التشكيلي، ضمن سلسلة لقاءات ذات طابع ثقافي، أطلقتها الوكالة بهدف المساهمة في تنشيط الساحة الثقافية التي تشهد تطورا ملحوظا منذ بضع سنوات.

 وسيشكل هذا اللقاء، الذي سينطلق ابتداء من الساعة السادسة مساء بمقر الوكالة بالرباط، مناسبة لتسليط الضوء على سوق الفن المغربي وواقعه وآفاقه المستقبلية.

وارتأت وكالة المغرب العربي للأنباء، المؤسسة الإعلامية الوطنية التي تضطلع بمهمة المرفق العمومي، تنظيم هذه اللقاءات بشكل دوري، رغبة منها في إسماع أصوات المثقفين والفنانين للجمهور الواسع.

 وتهدف الوكالة، أيضا، إلى توفير فضاء للنقاش والتبادل البناء للآراء بين الفنانين ونقاد الفن والمدعوين المهتمين بالقضايا الثقافية والفنية، وهو ما يعكس الانفتاح الكبير والحوار اللذين يشهدهما المغرب في جميع المجالات منذ أزيد من 15 سنة.

وسيتم النقل المباشر للقاء عبر “ماب مباشر” على موقع “ماب إكسبريس.ما”. كما ستؤمن الترجمة الفورية إلى العربية والانجليزية والإسبانية.

 

اقرأ أيضا

تدشين المحكمة الابتدائية بالعيون

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 22:02

أشرف وزير العدل عبد اللطيف وهبي، اليوم الاثنين، على تدشين المحكمة الابتدائية بالعيون، إثر إعادة بنائها في إطار تأهيل البنيات التحتية القضائية وتحسين ظروف عمل أسرة العدل.

رفع عدد مقاعد النقل الجوي ب40 في المائة خلال سنة 2024 (وزيرة)

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 21:49

أفادت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الإثنين بمجلس النواب، أنه تم الرفع ب40 في المائة من عدد مقاعد النقل الجوي خلال سنة 2024، بينما بلغت هذه االنسبة سنة 2023 حوالي 22 في المائة.

المختبر الوطني لمراقبة الأدوية يحصل على شهادة “إيزو” للمرة الرابعة

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 21:40

حصل المختبر الوطني لمراقبة الأدوية، للمرة الرابعة، على شهادة المطابقة لمعايير الجودة العالمية (إيزو 17025) من المديرية الأوروبية لجودة الأدوية.