آخر الأخبار
المغرب لم يعد خاضعا لمسلسل المتابعة من طرف مجموعة العمل المالي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

المغرب لم يعد خاضعا لمسلسل المتابعة من طرف مجموعة العمل المالي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

الخميس, 28 نوفمبر, 2013 - 15:48

الرباط – قررت مجموعة العمل المالي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إخراج المغرب من مسلسل متابعة المجموعة نظرا للجهود التي بذلها من أجل تقوية منظومته الوطنية لمكافحة غسل الأموال وملاءمتها للمعايير الدولية .

وأوضح بلاغ لوحدة معالجة المعلومات المالية، أن هذا القرار جاء خلال الاجتماع العام الثامن عشر للمجموعة المنعقد بمملكة البحرين في الفترة ما بين 24 و28 نونبر الجاري والذي حضره ممثلو كل من وزارة الاقتصاد والمالية وبنك المغرب ووحدة معالجة المعلومات المالية.

وقد أشاد الاجتماع العام للمجموعة ، يضيف البلاغ ، بالتزام المملكة وبالمقاربة التي اعتمدتها من خلال تطبيق استراتيجية واضحة في هذا المجال .كما ثمنت الدول الأعضاء في المجموعة والمراقبون الدوليون التزام جميع القطاعات الوطنية المعنية وانخراطها لبلوغ الأهداف المرسومة.

وحثت المجموعة المغرب على مواصلة جهوده لاسيما باتخاذ جميع الإجراءات التشريعية المطلوبة للأخذ بعين الاعتبار المتطلبات الجديدة لتوصيات مجموعة العمل المالي .

من جانبه أكد الوفد المغربي خلال هذا الاجتماع التزام المغرب بمواصلة الجهود لتطوير منظومته الوطنية لمكافحة غسل الأموال وفقا لمتطلبات التوصيات الجديدة لمجموعة العمل المالي وعزمه على الاستمرار في دعم كل الجهود الدولية والإقليمية من أجل مكافحة كل أشكال الجرائم المالية.

اقرأ أيضا

المغرب/الاتحاد الأوروبي .. التوقيع بالرباط على برنامج دعم التعليم العالي والبحث والابتكار والتنقل

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 21:40

تم، اليوم الأربعاء بالرباط، التوقيع بين المغرب والاتحاد الأوروبي على برنامج دعم التعليم العالي والبحث والابتكار والتنقل بغلاف مالي يبلغ 490 مليون درهم.

تدريس اللغة الأمازيغية في منظومة التربية والتكوين محور يوم دراسي بالرباط

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 18:38

شكل “تدريس اللغة الأمازيغية في منظومة التربية والتكوين: جدلية التعميم والتجويد” موضوع يوم دراسي نظمته وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الأربعاء بالرباط.

كرة القدم الشاطئية.. المغرب يتأهل لكأس إفريقيا للأمم 2024 بمصر

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 17:23

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن تأهل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم الشاطئية بشكل مباشر إلى كأس إفريقيا للأمم، التي ستجري خلال الصيف الحالي بمصر، بعد انسحاب نظيره الأنغولي من التصفيات المؤهلة لهذه المنافسات.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية