شركة “آبل” الأمريكية للتكنولوجيا تراهن بقوة على الأداء القوي للسوق الهندية في القطاع

شركة “آبل” الأمريكية للتكنولوجيا تراهن بقوة على الأداء القوي للسوق الهندية في القطاع

الأربعاء, 25 مايو, 2016 - 11:10

سعد أبو الدهاج

 نيودلهي –  تراهن شركة “آبل” الأمريكية، الرائدة في مجال التكنولوجيا، بقوة على الأداء القوي للسوق الهندية في القطاع، في سياق مخطط للشركة العالمية نحو التوسع في بلد يضم أحد أهم أسواق الهواتف الذكية نموا على الصعيد العالمي.

 وتعكس الزيارة التي قام بها للهند الرئيس التنفيذي لشركة “آبل”، تيم كوك، على مدى أسبوع كامل، الاهتمام الكبير الذي يبديه مسؤولو الشركة الأمريكية نحو بلد يضم ثالث أكبر اقتصاد في القارة الآسيوية، وثاني أكبر بلد في العالم من حيث عدد السكان بأزيد من مليار و 250 مليون نسمة.

   كما تأتي هذه الزيارة في سياق زمني مهم بالنسبة لشركة “آبل”، التي تعرضت، خلال الشهر الماضي، لأول تراجع فصلي في مبيعاتها من أجهزة “آيفون” على الصعيد العالمي، في حين سجلت تلك المبيعات ارتفاعا في الهند بنسبة 56 في المائة.

    والتقى تيم كوك، نهاية الأسبوع المنصرم، الوزير الأول الهندي ناريندرا مودي، حيث أجرى الجانبان محادثات تركزت حول إمكانية انخراط شركة “آبل” في عدد من المشاريع والاستثمارات في مجال التكنولوجيا، كما التقى كوك بسونيل ميتال، رئيس “بهارتي إرتل”، أحد أكبر الفاعلين في مجال الاتصالات في الهند، في إطار البحث عن إرساء شراكات استراتيجية بين الجانبين.

  وقال تيم كوك، في مؤتمر صحفي، إن شركة “آبل” تتطلع إلى توسيع شبكة عملائها وعلاقاتها وإدخال المزيد من الجامعات والشركاء الهنود إلى منصاتها، في إطار برنامج يستهدف توسيع نطاق عملياتها، معبرا في الوقت ذاته عن إعجابه الشديد بالمواهب العلمية والتكنولوجية التي تزخر بها الهند في هذا المجال.

  وأضاف كوك، الذي يعد أول رئيس تنفيذي لشركة “آبل” يزور الهند، أن الشركة الأمريكية تخطط ل”غزو” السوق الهندية بالاعتماد على جودة منتوجاتها، مشيرا إلى أنه “لدينا آفاق كبيرة في هذا البلد، ونحن نركز بالأساس على الجودة وليس العدد، لذلك لا يزعجني عدم حصولنا على حصة سوقية أعلى”.

   ووفقا لمصادر مطلعة، فإن الرئيس التنفيذي لشركة “آبل” يسعى إلى إطلاق عدد من مشاريع الشركة في الهند، من خلال الاستفادة من التسهيلات والإجراءات التي اعتمدتها حكومة نيودلهي في إطار مبادرة “إصنع في الهند”، ما يضمن للشركة الأمريكية يدا عاملة رخيصة وأطرا محلية مؤهلة، فضلا عن تسويق عدد من المنتجات بأسعار مناسبة في السوق المحلية.

  وتبدو شركة “آبل” مصممة على زيادة حجم تواجدها داخل الهند، حيث أعلنت الشركة، الرائدة في مجال التكنولوجيا، عن افتتاح مركز جديد تابع لها في مدينة حيدر آباد الهندية، يهتم  بتطوير الخرائط على أجهزتها الإلكترونية المتنوعة.

   واعتبرت الشركة، في بيان لها، أن المركز الجديد سيساهم في تسريع تطوير خرائط “آبل”، التي شهدت بداية متعثرة، كما سيدعم إحداث مناصب شغل لنحو أربعة آلاف شخص على الأقل.

  وأضافت شركة “آبل” أن المركز الجديد سيركز نشاطه على تطوير خدمة الخرائط التابعة للشركة، والموجهة إلى هواتف آيفون وحواسيب آيباد اللوحية، وحواسيب ماك الشخصية والساعة الذكية آبل ووتش.

وأشارت إلى أنها ستشترك في مشروع تطوير ذلك النوع من الخرائط، مع شركة “آر.إم.إس.آي” العالمية لخدمات تكنولوجيا المعلومات، ذات الخبرة الواسعة في مجال بيانات الجغرافية المكانية.

   تجدر الإشارة إلى أن سوق الهواتف الذكية في الهند شهدت نموا بنسبة 28,8 في المائة خلال سنة 2015، حيث بلغت المبيعات 103.6 مليون وحدة، حسب القسم المعني بالهواتف المحمولة في مؤسسة البيانات الدولية، وكان نصيب هواتف “آبل” من هذه المبيعات نحو 2 في المائة.

اقرأ أيضا

تدشين المحكمة الابتدائية بالعيون

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 22:02

أشرف وزير العدل عبد اللطيف وهبي، اليوم الاثنين، على تدشين المحكمة الابتدائية بالعيون، إثر إعادة بنائها في إطار تأهيل البنيات التحتية القضائية وتحسين ظروف عمل أسرة العدل.

رفع عدد مقاعد النقل الجوي ب40 في المائة خلال سنة 2024 (وزيرة)

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 21:49

أفادت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الإثنين بمجلس النواب، أنه تم الرفع ب40 في المائة من عدد مقاعد النقل الجوي خلال سنة 2024، بينما بلغت هذه االنسبة سنة 2023 حوالي 22 في المائة.

المختبر الوطني لمراقبة الأدوية يحصل على شهادة “إيزو” للمرة الرابعة

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 21:40

حصل المختبر الوطني لمراقبة الأدوية، للمرة الرابعة، على شهادة المطابقة لمعايير الجودة العالمية (إيزو 17025) من المديرية الأوروبية لجودة الأدوية.