آخر الأخبار
الأقطاب الجهوية لوكالة المغرب العربي للأنباء مدعوة إلى استلهام التجربة “الناجحة” للأقطاب الدولية للوكالة (خليل الهاشمي)

الأقطاب الجهوية لوكالة المغرب العربي للأنباء مدعوة إلى استلهام التجربة “الناجحة” للأقطاب الدولية للوكالة (خليل الهاشمي)

السبت, 21 مايو, 2016 - 17:25

  سلا – أكد المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء، السيد خليل الهاشمي الإدريسي أن الأقطاب الجهوية ال12 لوكالة المغرب العربي للانباء، مدعوة إلى استلهام التجربة “الناجحة” للأقطاب الدولية وخصوصا في ما يتعلق ببث القصاصات عن بعد.

    وأوضح السيد الهاشمي الإدريسي في مداخلة له بمناسبة انعقاد الندوة السنوية للأقطاب الجهوية لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الفكرة الرائدة للبث عن بعد، مكنت من تحرير طاقات الأقطاب الدولية وتنويع الإنتاج وإعطاء استقلالية أكبر للأقطاب في علاقتها مع المركز، علاوة على تأمين إغناء متواصل لنشرة الوكالة.

   وذكر السيد الهاشمي الإدريسي بأن خمسة أقطاب دولية للوكالة ، شرعت بالفعل في بث منتوجها عن بعد، ويتعلق الأمر بأقطاب إفريقيا الغربية والعالم العربي وأوروبا الغربية وأوروبا الشرقية وأمريكا الشمالية.

وأبرز، في هذا السياق، أن الأقطاب الجهوية ستكون مدعوة إلى أن تحذو حذو  نظيرتها  الدولية ، مسجلا أن الأقطاب الجهوية سيتم إمدادها بالموارد البشرية والمالية الضرورية، من أجل تمكينها من القيام بمهامها على أكمل وجه.

   وبحسب المدير العام للوكالة فان هذا المشروع الى جانب مشاريع أخرى، والتي تندرج في إطار المخطط الاستراتيجي للوكالة، تواكب سياسة الجهوية المتقدمة التي أرساها صاحب الجلالة الملك محمد السادس. 

  ويذكر أن أشغال الندوة السنوية للأقطاب الجهوية لوكالة المغرب العربي للأنباء، التي نظمت أمس الجمعة بسلا، تحت رئاسة المدير العام للوكالة، السيد خليل الهاشمي الإدريسي ، حضر أشغالها مدراء الأقطاب الجهوية للوكالة ، وكذا أعضاء عن مجلس المديرين وهيأة التحرير بالوكالة.

   وتضمن جدول أعمال الندوة عروضا تطرقت على الخصوص إلى “أهمية دور المتصرف في تنظيم الأقطاب”، و “مشاركة الأقطاب الجهوية في العمل التجاري للوكالة” و “دور الجهة في المسار المهني” و “لوجيستيك الأقطاب الجهوية” و “مساهمة الإنتاجات السمعية البصرية في مخطط التنمية” و “نظام التحرير الجديد “ماب غلوبال وورك فلو” (إم جي دوبلفي)، و “الأخلاقيات والبث والعلاقة مع المقر “.

ت/

  

اقرأ أيضا

نسبة إدماج خريجي التكوين المهني في سوق الشغل تصل إلى 90 في المائة (وزير)

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 21:06

أفاد وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس السكوري، اليوم الاثنين بمجلس النواب، بأن نسبة إدماج خريجي التكوين المهني في سوق الشغل تصل إلى 90 في المائة.

“معهد التكوين في مهن محاربة الأمية، أولوية استراتيجية لتحسين جودة التعلمات” محور ندوة علمية يوم الأربعاء المقبل بالرباط

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 20:30

ينظم المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، والوكالة الوطنية لمحاربة الأمية، ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو)، بعد غد الأربعاء بالرباط، ندوة علمية بعنوان: “معهد التكوين في مهن محاربة الأمية، أولوية استراتيجية لتحسين جودة التعلمات”.

تعبئة حوالي 200 مليار درهم من الاستثمارات الخاصة خلال سنتي 2022 و2023 (السيد الجزولي)

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 20:01

أفاد الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، محسن الجزولي، اليوم الاثنين بمجلس النواب، أنه تمت تعبئة ما يقارب 200 مليار درهم من الاستثمارات الخاصة خلال سنتي 2022 و2023.