بريطانيا تدعم تسوية سياسية لقضية الصحراء (السيد مزوار)

بريطانيا تدعم تسوية سياسية لقضية الصحراء (السيد مزوار)

الأربعاء, 27 نوفمبر, 2013 - 23:52

لندن- قال وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد صلاح الدين مزوار، يوم الأربعاء بلندن، إن بريطانيا تدعم تسوية سياسية لقضية الصحراء.وأوضح السيد مزوار، في تصريح للصحافة في أعقاب المباحثات التي أجراها مع وزير الخارجية البريطاني السيد ويليام هيغ، أن المملكة المتحدة “تدعم كل مقترح يسير في اتجاه التوصل إلى تسوية سياسية لقضية الصحراء”، مبرزا أن لندن تعترف بالجهود التي يبذلها المغرب من أجل التوصل إلى تسوية سياسة نهائية للنزاع المفتعل بخصوص قضية الصحراء.

وأضاف أن “المغرب لن يظل مكتوف الأيدي أمام حالة الجمود بسبب الموقف المتعنت والمتصلب للبوليساريو، وإنما سيواصل جهوده لتنمية الأقاليم الجنوبية اقتصاديا واجتماعيا، وذلك بالموازاة مع التدابير والإجراءات التي اتخذها من أجل النهوض بحقوق الإنسان وتوطيدها، وتعزيز الاستثمارات وخلق مناصب الشغل لفائدة سكان هذه الربوع”.

ونوه الوزير، من جهة أخرى، بجودة العلاقات المتميزة القائمة بين البلدين، وتطابق وجهات نظرهما بخصوص عدد من الملفات والقضايا الإقليمية والدولية، مشيرا إلى الصلات والروابط الوثيقة التي تربط المغرب وبريطانيا.

اقرأ أيضا

السيد بوريطة: العلاقات المغربية الإيفوارية مرجعية في التعاون بين الدول الإفريقية

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 8:05

أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج، ناصر بوريطة، أمس الأربعاء بالرباط، أن العلاقات المغربية الإيفوارية تعتبر من العلاقات المرجعية في التعاون بين الدول الإفريقية، وذلك بالنظر إلى عمقها التاريخي وبعدها الإنساني المهم.

لحظة تاريخية للصويرة “التي يمكن أن تتحدث أخيرا بمليارات الدراهم” (السيد أزولاي)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 21:29

أكد أندري أزولاي، مستشار جلالة الملك، في كلمة ألقاها، أمس الثلاثاء بالصويرة، بصفته الرئيس المؤسس لجمعية الصويرة-موكادور، أن “مدينة الرياح تخطت عتبة تاريخية في 23 يوليوز 2024، مع يومها للمستثمر، الذي يعد محطة فارقة في المسار الطويل الذي استهله الصويريون سنة 1991”.

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.