آخر الأخبار
زيارة جلالة الملك للولايات المتحدة تعتبر ردا على “مناورات” أعداء المغرب (رئيس جمعية أصدقاء المغرب ببولونيا)

زيارة جلالة الملك للولايات المتحدة تعتبر ردا على “مناورات” أعداء المغرب (رئيس جمعية أصدقاء المغرب ببولونيا)

الأربعاء, 27 نوفمبر, 2013 - 10:07

فارسوفيا – أكد رئيس جمعية أصدقاء المغرب ببولونيا السيد جلال بنسعيد أن زيارة جلالة الملك محمد السادس للولايات المتحدة تعتبر ردا على “المناورات” التي يحيكها أعداء المغرب الذين يحاولون عبثا المس بصورة المملكة.
وقال السيد بنسعيد في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء- فارسوفيا، إن جمعية أصدقاء المغرب ببولونيا “تدعو المجتمع الدولي إلى الضغط على الجزائر من أجل الانضمام لجهود البحث عن حل سلمي لقضية الصحراء تنفيذا لقرارات الأمم المتحدة ومضمون المبادرة المغربية للحكم الذاتي”.
وأضاف السيد بنسعيد أن الموقف الأمريكي الداعم لمخطط الحكم الذاتي في الصحراء، والذي تضمنه البيان المشترك الذي صدر في أعقاب لقاء القمة بين جلالة الملك محمد السادس والرئيس الأمريكي باراك أوباما، يؤكد واقعية المقترح المغربي.
وسجل السيد بنسعيد أن زيارة جلالة الملك للولايات المتحدة تكتسي بعدا تاريخيا، مشيرا إلى أن المغرب “أصبح بلدا لا غنى عنه على الصعيد الدولي بفضل ريادة وحكمة وتبصر جلالة الملك”.

اقرأ أيضا

الرباط .. بحث سبل تعزيز التعاون المغربي اللبناني في مجال النقل

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 21:23

شكل تعزيز التعاون بين المغرب ولبنان في مجال النقل محور المباحثات التي جرت، اليوم الخميس بالرباط، بين وزير النقل واللوجيستيك محمد عبد الجليل، ووزير الأشغال العامة والنقل اللبناني علي حمية.

أولمبياد باريس 2024/منافسات كرة القدم .. نطمح إلى التوقيع على مشاركة جيدة (طارق السكيتيوي)

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 20:33

أكد مدرب المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم، طارق السكتيوي، اليوم الخميس بسلا، أن هدف فريقه هو تقديم مشاركة جيدة في الألعاب الأولمبية بباريس، وتجاوز الدور الأول من هذه المسابقة.

طارق السكتيوي يوجه الدعوة لـ 22 لاعبا للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية بباريس

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 19:10

وجه مدرب المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم، طارق السكتيوي، الدعوة لـ 22 لاعبا، للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، التي ستجرى بالعاصمة الفرنسية باريس في الفترة الممتدة ما بين 26 يوليوز و11 غشت 2024.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية