“جمعية المفقودين في البوليساريو” : الزيارة الملكية للولايات المتحدة مكنت من إعطاء دينامية جديدة للعلاقات العريقة بين البلدين

“جمعية المفقودين في البوليساريو” : الزيارة الملكية للولايات المتحدة مكنت من إعطاء دينامية جديدة للعلاقات العريقة بين البلدين

الإثنين, 25 نوفمبر, 2013 - 20:42

العيون- أشادت “جمعية المفقودين في البوليساريو” بالنجاح الكبير الذي حققته الزيارة التي قام بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس للولايات المتحدة الأمريكية، مؤكدة أن هذه الزيارة الملكية زيارة تاريخية مكنت من إعطاء دينامية جديدة للعلاقات العريقة بين البلدين.وأعربت الجمعية، في بيان توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء اليوم الاثنين بنسخة منه، عن ارتياحها للموقف الأمريكي بخصوص مبادرة الحكم الذاتي التي قدمها المغرب والذي وصفته بالمبادرة الجدية والواقعية وذات المصداقية، منوهة بمشاعر التقدير التي عبر عنها الرئيس الأمريكي باراك أوباما في ما يخص التقدم الهائل الذي حققه المغرب في مجال حقوق الإنسان.

وأشادت الجمعية بالجهود التي يبذلها جلالة الملك محمد السادس من أجل النهوض بحقوق الإنسان، ودعم الإصلاحات الديمقراطية والاقتصادية والاجتماعية، مشيرة إلى أن البيان المشترك للبلدين الصديقين يجسد متانة العلاقات الأمريكية – المغربية التي تجمع بينهما منذ أمد بعيد.

ووجهت الجمعية نداء إلى المنتظمات الدولية من أجل دعم مبادرة الحكم الذاتي كحل يحظى بإجماع وإشادة دوليين، كفيل بإنهاء النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية، ويلبي، في نفس الآن، تطلعات ساكنة الأقاليم الجنوبية.

اقرأ أيضا

المغرب يستعد لكتابة فصل جديد في تاريخه الأولمبي (أويست فرانس)

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 10:41

كتبت يومية (أويست فرانس) أن “المغرب يستعد لكتابة فصل جديد في تاريخه الأولمبي”، من خلال مشاركة 60 رياضيا في الألعاب الأولمبية بباريس 2024.

القافلة الوطنية للرياضة الجماهيرية تحط الرحال بالدار البيضاء

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 10:37

حطت القافلة الوطنية للرياضة الجماهيرية رحالها، أمس الأربعاء، بالدار البيضاء، بتقديم سلسلة من الأنشطة تجمع بين الرياضة والتربية والترفيه لفائدة ساكنة حي مولاي رشيد.

بورصة الدار البيضاء : أداء إيجابي في تداولات الافتتاح

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 10:07

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الخميس بأداء إيجابي، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” نموا بنسبة 0,06% ليستقر عند 13.649,58 نقطة.