جلالة الملك نهج في خطابه في الرياض أسلوب الرد الصريح وفضح المؤامرة التي أصبح بان كي مون أسيرا لها (خبير دولي)

جلالة الملك نهج في خطابه في الرياض أسلوب الرد الصريح وفضح المؤامرة التي أصبح بان كي مون أسيرا لها (خبير دولي)

الخميس, 21 أبريل, 2016 - 17:16

(أجرى الحديث : فيصل عاشق الليل)

 

     الداخلة –  قال الخبير في القانون الدولي، المحامي صبري الحو، إن صاحب الجلالة الملك محمد السادس نهج في خطابه بمناسبة لقاء القمة بين المغرب ودول التعاون الخليجي، المنعقدة بالرياض، أسلوب الرد المباشر والصريح، وفضح المكيدة والمؤامرة التي أصبح بان كي مون أسيراً لها.

 وشدد الباحث في تصريح لوكالة المغرب العربي للانباء على أن خطاب جلالة الملك عكس أيضا مصداقية التعاون المغربي مع شركائه الخليجيين، وتضمن رسالة واضحة وصريحة مفادها أن المملكة المغربية ستظل وفية لمبادئها والتزاماتها وفق سيرورة تاريخية ممتدة لا تشوبها انحرافات ولا تراجعات.
  وأشار إلى أن الخطاب الملكي يعتبر تتويجا لنجاح التعاون المغربي الخليجي رغم توالي الأزمات وازدياد التحديات. بل إن هذا الخطاب ، يضيف السيد الحو، “فيه تصديق على نجاعة التحالف الاستراتيجي بين المغرب ودول الخليج في كافة القضايا المصيرية”
    وسجل أن جلالة الملك أكد على استمرارية ونجاعة التحالف بين المغرب ودول مجلس التعاون الخليجي، وحذر في نفس الوقت من التحديات المستهدفة لاستقرار البلدان العربية التي حافظت على أمنها واستقرارها.

    وأوضح السيد الحو أن رد جلالة الملك بالخصوص على انحياز بان كي مون كان واضحا وصريحا ورافضا بالمطلق لأي مساس لمصالح وحقوق المغرب، المشروعة والتاريخية في وحدته الترابية .

اقرأ أيضا

الولايات المتحدة/رئاسيات 2024.. بايدن يتنحى عن خوض الانتخابات ويعلن دعمه لكامالا هاريس

الأحد, 21 يوليو, 2024 في 20:47

أعلن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الأحد، انسحابه من خوض الانتخابات من أجل ولاية رئاسية ثانية، وتراجعه عن خوض السباق المقرر في نونبر المقبل، في مواجهة الرئيس السابق دونالد ترامب.

إعطاء الانطلاقة من فاس للنسخة الثانية من البرنامج الجهوي “متطوع”

الأحد, 21 يوليو, 2024 في 18:17

تم اليوم الأحد انطلاقا من فاس افتتاح فعاليات النسخة الثانية من برنامج “متطوع” الموجه لشباب جهة فاس – مكناس، الذي يتضمن سلسلة من الورشات والأنشطة الرامية إلى تطوير قدرات المشاركين.

الدار البيضاء.. إسدال الستار على مهرجان “ويكازابلانكا” بأمسية شعبية مغربية بامتياز

الأحد, 21 يوليو, 2024 في 14:37

أسدل الستار، مساء أمس السبت بساحة الأمم المتحدة، قلب العاصمة الاقتصادية النابض بالحياة، على مهرجان “ويكازابلانكا” 2024 الذي استقبل جمهورا متحمسا حج للاستمتاع بأمسية موسيقية لا تنسى، كانت نجمتها الأغنية الشعبية المغربية.