لقاء جلالة الملك والرئيس أوباما حدث استهدف تعزيز الحوار السياسي بين المغرب والولايات المتحدة

لقاء جلالة الملك والرئيس أوباما حدث استهدف تعزيز الحوار السياسي بين المغرب والولايات المتحدة

السبت, 23 نوفمبر, 2013 - 19:06

باريس- أكدت (جون أفريك) الأسبوعية أن اللقاء الذي جرى أمس الجمعة بين صاحب الجلالة الملك محمد السادس والرئيس الأمريكي باراك أوباما يشكل “حدثا في حد ذاته” يهدف الى تعزيز الحوار السياسي الثنائي.وذكرت الأسبوعية، في عددها الذي يصدر غدا الأحد، بأن المغرب والولايات المتحدة الامريكية فتحا في شتنبر 2012 حوارا يتواصل انطلاقا من سنة 2014، مبرزة في هذا السياق التعاون الاقتصادي الثنائي خاصة وأن البلدين يرتبطان منذ سنة 2006 باتفاق للتبادل الحر.

وأشارت الأسبوعية الى أن وفدا اقتصاديا هاما يرافق جلالة الملك في زيارته لواشنطن، مشيرة الى أن الهدف من هذه الزيارة يتمثل في الترويج لوجهة المغرب الذي أضحى مركزا قاريا للأعمال.

وبعد أن ذكرت بأن المغرب كان أول بلد يعترف بالولايات المتحدة الأمريكية سنة 1777، أشارت الأسبوعية إلى أن المباحثات بين جلالة الملك والرئيس باراك أوباما تناولت عددا من القضايا السياسية من ضمنها قضية الصحراء والأمن بمنطقة الساحل.

وذكرت الأسبوعية بأن وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون وصفت مبادرة الحكم الذاتي بالأقاليم الصحراوية للمغرب بأنها “جدية وواقعية وتحظى بالمصداقية”.

اقرأ أيضا

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغاية بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.