مشروع مجموعة “رونو” الجديد سيمكن صناعة السيارات بالمغرب من تبوأ موقع متميز على الصعيد العالمي (السيد بوسعيد)

مشروع مجموعة “رونو” الجديد سيمكن صناعة السيارات بالمغرب من تبوأ موقع متميز على الصعيد العالمي (السيد بوسعيد)

الجمعة, 8 أبريل, 2016 - 18:28

الرباط – أكد وزير الاقتصاد والمالية السيد محمد بوسعيد، أن المشروع الجديد لمجموعة “رونو” والذي ترأس صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفل إطلاقه يوم الجمعة بالرباط، سيمكن صناعة السيارات بالمغرب من تبوأ موقع متميز على الصعيد العالمي.
واوضح السيد بوسعيد في تصريح للصحافة، أن هذا المشروع الجديد، الذي يتعلق بإحداث منطقة للأنشطة من الجيل الجديد، رصدت له استثمارات بقيمة 10 ملايير درهم، وسيحدث رقم معاملات إضافي قيمته 20 مليار درهم في السنة.
كما سيسهم هذا المشروع الرائد، يضيف الوزير، من بلوغ معدل اندماج محلي بنسبة 65 بالمائة.
وسجل السيد بوسعيد، أن إطلاق هذا المشروع النموذجي، يؤكد الرؤية السديدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والتي مكنت من تحقيق نتائج نوعية في ما يتعلق بتطوير قطاع التصنيع الوطني، وكذا الاستقرار المستدام الذي تنعم به المملكة على كافة المستويات بهدف جلب مزيد من الاستثمارات النوعية في شتى القطاعات الحيوية.

اقرأ أيضا

بورصة الدار البيضاء .. تداولات الافتتاح على وقع الارتفاع

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 10:42

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها، اليوم الاثنين، على وقع الارتفاع، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” نموا بنسبة 0,07 في المائة ليستقر عند 13.632,85 نقطة.

تاوريرت.. العيون سيدي ملوك تعيش على إيقاع فعاليات أسبوعها الثقافي السادس

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 9:54

تعيش مدينة العيون سيدي ملوك بإقليم تاوريرت، على إيقاع فعاليات أسبوعها الثقافي في دورته السادسة، الذي تنظمه الجماعة الترابية تحت شعار “حفظ التراث اللامادي والاهتمام بالمنتوج المجالي أساس للتنمية المحلية”.

اجتماع أكرا: التنسيق الوثيق بين الاتحاد الإفريقي والمجموعات الاقتصادية الإقليمية ضروري لإحراز تقدم في برامج الاندماج في إفريقيا

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 8:01

أكد المشاركون في الاجتماع التنسيقي نصف السنوي السادس بين الاتحاد الإفريقي والمجموعات الاقتصادية الإقليمية والآليات الإقليمية، اليوم الأحد بأكرا بغانا، أن التنسيق الوثيق بين هذه الأطراف أمر ضروري لإحراز تقدم في برامج الاندماج في القارة الإفريقية.