آخر الأخبار
المغرب، البلد المغاربي الوحيد الذي أدرج قضية حقوق الانسان ضمن أجندته السياسية

المغرب، البلد المغاربي الوحيد الذي أدرج قضية حقوق الانسان ضمن أجندته السياسية

الخميس, 21 نوفمبر, 2013 - 23:28

باريس-أفاد تقرير للجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشيوخ الفرنسي أن المغرب هو البلد الوحيد بمنطقة المغرب العربي الذي يدرج قضية حقوق الانسان ضمن أجندته السياسية بإرادة معبر عنها للتقدم في هذا المجال.وأوضح التقرير الذي نشر يوم الاربعاء بباريس أن المغرب كان سباقا في هذا المجال، مشيرا الى أن المملكة صادقت في هذا الاطار على عدد هام من الاتفاقيات الدولية ، كما قبلت زيارة الهيئات الأممية المختصة في مجال حقوق الانسان.

وقال معدو التقرير إنهم تمكنوا خلال زيارتهم للمغرب من مناقشة القضايا المرتبطة بحقوق الانسان بحرية تامة وبصراحة سواء مع السلطات المغربية أو مع ممثلي المنظمات المدافعة عن حقوق الانسان بما فيها في الصحراء وهو ما يؤكد الارادة في نهج مبدإ الشفافية.

وذكروا بأن المغرب أحدث هيئات معنية بقضية حقوق الانسان تم التنصيص عليها في دستور 2011 ، من بينها المجلس الوطني لحقوق الانسان والهيئة المركزية لمحاربة الرشوة .

اقرأ أيضا

الرباط .. بحث سبل تعزيز التعاون المغربي اللبناني في مجال النقل

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 21:23

شكل تعزيز التعاون بين المغرب ولبنان في مجال النقل محور المباحثات التي جرت، اليوم الخميس بالرباط، بين وزير النقل واللوجيستيك محمد عبد الجليل، ووزير الأشغال العامة والنقل اللبناني علي حمية.

أولمبياد باريس 2024/منافسات كرة القدم .. نطمح إلى التوقيع على مشاركة جيدة (طارق السكيتيوي)

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 20:33

أكد مدرب المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم، طارق السكتيوي، اليوم الخميس بسلا، أن هدف فريقه هو تقديم مشاركة جيدة في الألعاب الأولمبية بباريس، وتجاوز الدور الأول من هذه المسابقة.

طارق السكتيوي يوجه الدعوة لـ 22 لاعبا للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية بباريس

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 19:10

وجه مدرب المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم، طارق السكتيوي، الدعوة لـ 22 لاعبا، للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، التي ستجرى بالعاصمة الفرنسية باريس في الفترة الممتدة ما بين 26 يوليوز و11 غشت 2024.