الممثل التجاري الأمريكي ينوه ب “الالتزام القوي” للمملكة لبناء “اقتصاد عصري للقرن ال 21”

الممثل التجاري الأمريكي ينوه ب “الالتزام القوي” للمملكة لبناء “اقتصاد عصري للقرن ال 21”

الخميس, 21 نوفمبر, 2013 - 21:17

واشنطن – نوه الممثل التجاري الأمريكي، مايكل فورمان، يوم الخميس بواشنطن، ب “الالتزام القوي” للمغرب من أجل مواصلة الجهود الرامية إلى بناء “اقتصاد عصري للقرن ال 21”.

وأشاد فورمان، بمناسبة توقيع اتفاق لتسهيل التجارة بين المغرب والولايات المتحدة، بالانفتاح المتواصل للمملكة على المقاولات الأجنبية، وإرادتها القوية في مواصلة انفتاحها الاقتصادي بغية اندماج أكثر في الاقتصاد العالمي.

وأضاف المسؤول الأمريكي السامي أن توقيع هذا الاتفاق سيمكن من تحسين وتسهيل المبادلات التجارية وصادرات المقاولات المغربية والأمريكية على حد سواء.

واعتبر فورمان، الذي شغل في وقت سابق منصب مستشار للرئيس باراك أوباما في الشؤون الاقتصادية الدولية، أن هذا الاتفاق يمثل أيضا “دليلا ملموسا بالنسبة لقطاعنا الخاص على التزامنا بإيجاد حلول مفيدة لاقتصادي البلدين”.

ومن جهته، أكد وزير الاقتصاد والمالية، محمد بوسعيد، أن توقيع هذا الاتفاق يأتي بمناسبة زيارة العمل التي يقوم بها صاحب الجلالة للولايات المتحدة، والتي ستمكن من إعطاء دفعة قوية للشراكة الاستراتيجية القائمة بين البلدين.

وأكد الوزير أن توقيع هذا الاتفاق يتيح فرصا جديدة أمام المقاولات المغربية والأمريكية، كما سيمكن من تعزيز المبادلات التجارية من خلال تبسيط وعصرنة المساطر الجمركية واللوجيستية.

اقرأ أيضا

كأس العرش للغولف 2024 .. انطلاق منافسات الدورة التاسعة عشرة بالرباط

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 12:38

انطلقت، صباح اليوم الثلاثاء بمسالك النادي الملكي للغولف دار السلام بالرباط، منافسات الدورة التاسعة عشرة لكأس العرش للغولف للموسم الرياضي 2024، التي تستمر إلى غاية 27 يوليوز الجاري.

المملكة المتحدة.. حضور قوي للمغرب في معرض فارنبورو للطيران

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 11:27

يبصم المغرب على حضور قوي في معرض فارنبورو الدولي للطيران، الذي يقام بجنوب غرب لندن من 22 إلى 26 يوليوز الجاري، بهدف إبراز المؤهلات التي يزخر بها المغرب من حيث فرص الاستثمار وتوفير الموارد في قطاع الطيران.‏

بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها بأداء سلبي

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 10:58

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها، اليوم الثلاثاء، على وقع الانخفاض، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تراجعا بنسبة 0,04 في المائة ليستقر عند 13.603,37 نقطة.