غامبيا تجدد دعمها للمقترح المغربي للحكم الذاتي بالصحراء (سفير)

غامبيا تجدد دعمها للمقترح المغربي للحكم الذاتي بالصحراء (سفير)

الخميس, 21 نوفمبر, 2013 - 17:02

الدار البيضاء – جدد سفير غامبيا بالرباط السيد لمين كابا، يوم الخميس بالمحمدية، التأكيد على دعم بلاده للوحدة الترابية للمغرب، وللمقترح المغربي بمنح حكم الذاتي للصحراء.

وقد أعرب السفير الغامبي عن هذا الموقف خلال لقاء عمل عقد بمقر الجماعة الحضرية للمحمدية، بحضور منتخبي وصناعيي المدينة، وذلك لبحث فرص الشراكة بين المغرب وغامبيا.

وبعد أن أبرز جودة العلاقات السياسية بين البلدين ومتانة روابط الأخوة بين الشعبين، أكد السيد كابا على ضرورة تحفيز المبادلات التجارية بين المغرب وغامبيا عبر آليات التعاون الاقتصادي.

وسيتم في هذا السياق توقيع اتفاقية توأمة بين مدينتي المحمدية وكانيفين الغامبية قصد إعطاء دفعة لهذه الشراكة وخاصة في مجالات الصناعة والعمران والنقل، وهو المشروع الذي سبق للمجلس الجماعي للمحمدية أن صادق عليه في دورته العادية الأخيرة. وسيقوم في هذا الإطار وفد من الصناعيين برئاسة عمدة المحمدية السيد محمد مفضل بزيارة غامبيا لاستكشاف فرص الاستثمار والشراكة.

من جهته، أكد السيد مفضل أن هذا المشروع يندرج في إطار تشجيع الشراكة جنوب جنوب، كما يندرج ضمن مقاربة انفتاح الجماعة على محيطها الدولي عبر اتفاقيات للتوأمة تربط المدينة مع عدد من المدن الأجنبية وخاصة بفرنسا وروسيا والبرتغال.وأضاف أن اتفاقيات التوأمة تمثل أفضل طريقة لتسهيل التبادل والرفع من مستوى التدبير الجماعي.

اقرأ أيضا

خمس إصابات جديدة بـ “كوفيد-19” (النشرة الأسبوعية)

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 17:29

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة، عن تسجيل خمس إصابات جديدة بـ”كوفيد-19″ وحالة وفاة واحدة، خلال الفترة ما بين 20 و 26 يوليوز الجاري.

طنجة .. افتتاح القنصلية الفخرية لسويسرا

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 16:24

افتتحت اليوم الجمعة بطنجة القنصلية الفخرية لسويسرا والتي ستغطي جهتي طنجة-تطوان-الحسيمة والشرق، بحضور دبلوماسيين ومسؤولين جهويين ومحليين وشخصيات أخرى.

موسم أصيلة الثقافي الدولي : معرض جماعي للأعمال المنجزة ضمن المشاغل الفنية خلال الدورة الصيفية

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 15:48

افتتح مساء الخميس معرض جماعي لأعمال المشاغل الفنية المقامة ضمن فعاليات الدورة الصيفية لموسم أصيلة الثقافي الدولي الخامس والأربعين، بحضور كوكبة من الفنانين والمبدعين والنقاد ومحبي الفن.