“خناتة بنونة: في المرايا المنعكسة”..دراسات وشهادات عن أديبة مغربية رائدة

“خناتة بنونة: في المرايا المنعكسة”..دراسات وشهادات عن أديبة مغربية رائدة

الأربعاء, 20 نوفمبر, 2013 - 13:48

الرباط – صدر حديثا في مسقط كتاب بعنوان “خناتة بنونة: في المرايا المنعكسة” يتضمن دراسات وشهادات عن التجربة الأدبية للكاتبة المغربية الرائدة.

وأفاد بلاغ لاتحاد كتاب المغرب أن الكتاب صدر عن بيت الغشام للنشر والترجمة بسلطنة عمان، بتعاون مع الجمعية العمانية للكتاب والأدباء والاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، وذلك عشية حفل تسليم “جائزة القدس” بمسقط، والتي عادت الى الأديبة المغربية خناتة بنونة.

وذكر البلاغ أنه في إطار اتفاقية التعاون الثقافي بين اتحاد كتاب المغرب والجمعية العمانية للكتاب والأدباء، وبمناسبة حفل تسليم “جائزة القدس” التي يمنحها الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، اقترح اتحاد كتاب المغرب، على الجمعية العمانية إصدار كتاب عن الأديبة الفائزة.

ويتضمن الكتاب الذي يقع في أزيد من 250 صفحة، بتقديم لرئيس اتحاد كتاب المغرب، مجموعة من الدراسات والقراءات والمقالات والشهادات في أدب خناتة بنونة وتجربتها الأدبية، على مدى مسارها الإبداعي المؤثر والحافل بالعطاء، بأقلام عديد الأدباء والنقاد والدارسين من المغرب وخارجه، من الرعيل الأول ومن جيل الشباب.

اقرأ أيضا

مدونة الأخلاقيات لمجلس المستشارين، تجسيد لالتزام المجلس بتخليق الحياة السياسية والبرلمانية (بلاغ)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:15

أكد مجلس المستشارين أن” مدونة الأخلاقيات” التي صادق عليها ،يوم الإثنين، رؤساء الفرق ومن ينوب عنهم، ومنسقو المجموعات البرلمانية بالمجلس، هي تجسيد لالتزام بتخليق الحياة السياسية والبرلمانية، وترجمة لمضمون وروح الرسالة الملكية السامية، التي وجهها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، إلى أعضاء مجلسي البرلمان بمناسبة الاحتفال بالذكرى الستين لقيامه.

الصويرة .. الجهة يجب أن تكون محورا أساسيا في جميع استراتيجيات التنمية (السيد بركة)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 9:41

أكد وزير التجهيز والماء، نزار بركة، أمس الثلاثاء بالصويرة، أن الجهة يجب أن تكون “نقطة البداية والنهاية” ومحورا أساسيا في جميع الاستراتيجيات التنموية.

تسليط الضوء بالصويرة على الإستراتيجيات الرامية إلى تعزيز التنمية الجهوية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 9:24

شكلت الإستراتيجيات التي يتم تنزيلها لتعزيز التنمية الجهوية بالمغرب محور نقاش، اليوم الثلاثاء بالصويرة، خلال ندوة عقدت في إطار لقاء “يوم المستثمر”.