اتفاقية- إطار بين المؤسسة الوطنية للمتاحف ومتحف إرميتاج الروسي (مؤطر)

اتفاقية- إطار بين المؤسسة الوطنية للمتاحف ومتحف إرميتاج الروسي (مؤطر)

الأربعاء, 16 مارس, 2016 - 12:19

موسكو- وقعت المؤسسة الوطنية للمتاحف ومتحف إرميتاج بروسيا الاتحادية، أمس الثلاثاء بموسكو، اتفاقية- إطار تندرج في سياق التعاون المستمر والرسمي بين المؤسستين.
وتندرج هذه الاتفاقية- الإطار، التي جرى التوقيع عليها بمناسبة الزيارة الرسمية التي يقوم بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لروسيا الاتحادية، في سياق التعاون القائم بين المؤسسة الوطنية للمتاحف بالمغرب ومتحف إرميتاج بروسيا الاتحادية، وذلك على أساس أهداف مشتركة، سعيا إلى المساهمة في النهوض بالسياسة الثقافية الوطنية والدولية وتحديد مجالات التعاون بين الطرفين وكذا منهجيته وظروف تنفيذه.
وعبر الطرفان عن رغبتهما في الحفاظ على الإرث الثقافي العالمي، كما عملا على التقارب بغاية تحديد مبادئ توجيهية لتعاونهما في مجالات التكوين، والترميم، وتنظيم المعارض، وكذا في إطار مشاريع علمية وثقافية.
وسيتم تحديد مجالات أخرى للتعاون بين الطرفين بكيفية مشتركة.
وقد تم إحداث لجنة للمتابعة والتقييم تتألف من أعضاء يمثلون كلا الطرفين، حيث ستلتئم هذه اللجنة كلما دعت الضرورة إلى ذلك بهدف الوقوف على تنفيذ مقتضيات هذهالاتفاقية- الإطار، كما يمكنها ضم أي شخص يعتبر حضوره مفيدا.

اقرأ أيضا

منظمة اليونسكو تطلق إنذارا بشأن التدهور السريع للتربة

الإثنين, 1 يوليو, 2024 في 21:59

حذرت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، اليوم الاثنين، من التدهور السريع للتربة، مع مخاطر كبيرة على التنوع البيولوجي والحياة البشرية، داعية “المجتمع الدولي إلى جعل هذا الأمر أولوية”.

السيد صديقي يسلط الضوء على الدور النشط للمغرب في مجال المحيطات الحيوية

الإثنين, 1 يوليو, 2024 في 21:13

سلط وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الاثنين بأكادير، الضوء على الدور النشط للمغرب في مجال المحيطات الحيوية.

تتبع اتفاقية التجارة الحرة بين المغرب والولايات المتحدة.. إرادة مشتركة لتوطيد التعاون التجاري

الإثنين, 1 يوليو, 2024 في 19:48

انطلقت، اليوم الاثنين بواشنطن، أشغال الدورة الثامنة للجنة المشتركة المكلفة بتتبع اتفاقية التجارة الحرة بين الولايات المتحدة والمغرب، بمقر وزارة التجارة الأمريكية، ترأسها بشكل مشترك وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، والممثل التجاري المساعد للولايات المتحدة لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط، براينت تريك.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية