آخر الأخبار
الوكالة الفرنسية للتنمية تمنح القرض الفلاحي المغربي خط ائتمان بقيمة 20 مليون أورو ودعما بقيمة 300 مليون أورو

الوكالة الفرنسية للتنمية تمنح القرض الفلاحي المغربي خط ائتمان بقيمة 20 مليون أورو ودعما بقيمة 300 مليون أورو

الثلاثاء, 19 نوفمبر, 2013 - 23:44

الرباط – منحت الوكالة الفرنسية للتنمية خط ائتمان بقيمة 20 مليون أورو ودعما بقيمة 300 مليون أورو لفائدة القرض الفلاحي المغربي.

وفي هذا الاطار، تم التوقيع اليوم الثلاثاء بالرباط على اتفاقيتي تمويل من قبل كل من السيد طارق السجلماسي، رئيس مجلس الادارة الجماعية للقرض الفلاحي، والسيد جويل داليغو، مدير الوكالة الفرنسية للتنمية في الرباط، وذلك وفقا للالتزامات التي تم التعهد بها في 3 أبريل 2013 أمام صاحب الجلالة الملك محمد السادس والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، خلال زيارة الدولية التي قام بها للمغرب.

وذكر بلاغ مشترك للوكالة الفرنسية للتنمية والقرض الفلاحي، أن الوكالة منحت خط الائتمان (20 مليون أورو) لفائدة شركة التمويل من أجل التنمية الزراعية “تمويل الفلاح”، التي يمتلكها القرض الفلاحي بنسبة 100 في المائة، وذلك بهدف إعادة تمويل قروض الاستثمارات تهم 5000 من الاستغلاليات الزراعية الصغيرة والمتوسطة، التي لا يمكنها الحصول على التمويل عن طريق القروض البنكية التقليدية والتي لها في الغالب احتياجات تمويلية ذات مدى متوسط وطويل وتفوق في حجمها قيمة التمويلات المقدمة في إطار القروض الصغرى.

علاوة على ذلك، يضيف البلاغ، تم منح القرض الفلاحي دعما بقيمة 300 ألف أورو، سيتم تدبيره من قبل مركز الدراسات والأبحاث التابع للمجموعة البنكية المغربية، سيخصص لتمويل أنشطة تعزيز قدرات البنك، خاصة تلك ذات الصلة بالمسؤولية الاجتماعية والبيئية ودراسات تقييم انعاكاسات التمويلات الممنوحة في إطار “تمويل الفلاح” على الدخل الفلاحي للأسر، فضلا عن خدمات إرشادية بخصوص تسيير التعاونيات الزبونة.

اقرأ أيضا

المملكة المتحدة.. حضور قوي للمغرب في معرض فارنبورو للطيران

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 11:27

يبصم المغرب على حضور قوي في معرض فارنبورو الدولي للطيران، الذي يقام بجنوب غرب لندن من 22 إلى 26 يوليوز الجاري، بهدف إبراز المؤهلات التي يزخر بها المغرب من حيث فرص الاستثمار وتوفير الموارد في قطاع الطيران.‏

بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها بأداء سلبي

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 10:58

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها، اليوم الثلاثاء، على وقع الانخفاض، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تراجعا بنسبة 0,04 في المائة ليستقر عند 13.603,37 نقطة.

المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب يطلق حملته الـ25 من أجل “شواطئ نظيفة”

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 8:28

أعلن المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب إطلاق حملته الـ25 من أجل “شواطئ نظيفة”، بشراكة مع مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، وذلك في إطار “التزامه من أجل ساحل مستدام”.