المغرب “نموذج” يحتذى به في مجال التعاون في مكافحة الإرهاب (مسؤول أمني إسباني)

المغرب “نموذج” يحتذى به في مجال التعاون في مكافحة الإرهاب (مسؤول أمني إسباني)

الثلاثاء, 19 نوفمبر, 2013 - 18:21

مدريد – قال رافائيل مارتينيز ضابط مسؤول في الشرطة الوطنية الإسبانية، اليوم الثلاثاء بمدريد، إن المغرب “نموذج” يحتذى به في مجال التعاون في مكافحة الإرهاب.
وأكد السيد مارتينيز، في مداخلة بالمنتدى الدولي حول الإرهاب، الذي احتضنته العاصمة الإسبانية تحت شعار “الإرهاب العالمي وغرب المتوسط”، أن “المغرب لم يوقف أبدا تعاونه في مكافحة الإرهاب، وهو ما جعل منه نموذجا في هذا المجال”.
واستشهد السيد مارتينيز، في اليوم الثاني من هذا المنتدى الذي أقيم بمقر البيت العربي، على سبيل المثال، بتعاون مصالح الأمن المغربية في تفكيك شبكة تابعة لتنظيم القاعدة في يونيو الماضي بسبتة المحتلة كانت تجند شبابا للقتال في سورية.
وأبرز المسؤول الإسباني، من جهة أخرى، أهمية قضاة الاتصال في الدفع بالتعاون الثنائي في مجال مكافحة الإرهاب، داعيا إلى إحداث آليات ثنائية ومتعددة الأطراف لتعزيز السياسة الوقائية ضد هذه الآفة.

اقرأ أيضا

كأس العرش للغولف 2024 .. انطلاق منافسات الدورة التاسعة عشرة بالرباط

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 12:38

انطلقت، صباح اليوم الثلاثاء بمسالك النادي الملكي للغولف دار السلام بالرباط، منافسات الدورة التاسعة عشرة لكأس العرش للغولف للموسم الرياضي 2024، التي تستمر إلى غاية 27 يوليوز الجاري.

المملكة المتحدة.. حضور قوي للمغرب في معرض فارنبورو للطيران

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 11:27

يبصم المغرب على حضور قوي في معرض فارنبورو الدولي للطيران، الذي يقام بجنوب غرب لندن من 22 إلى 26 يوليوز الجاري، بهدف إبراز المؤهلات التي يزخر بها المغرب من حيث فرص الاستثمار وتوفير الموارد في قطاع الطيران.‏

بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها بأداء سلبي

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 10:58

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها، اليوم الثلاثاء، على وقع الانخفاض، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تراجعا بنسبة 0,04 في المائة ليستقر عند 13.603,37 نقطة.