آخر الأخبار
المغرب يطمح لجذب مليون سائح إسباني في أفق سنة 2015

المغرب يطمح لجذب مليون سائح إسباني في أفق سنة 2015

الثلاثاء, 19 نوفمبر, 2013 - 10:31

مدريد – قال وزير السياحة السيد لحسن حداد إن المغرب، الذي يزخر بثروات طبيعية وثقافية هائلة، يطمح لجذب مليون سائح إسباني في أفق سنة 2015.

وأضاف السيد حداد، في تصريح نشر ضمن ملف خاص حول المغرب أعدته وكالة “بزنيس آند أنفيستيسمنت” المتخصصة في الإعلام الاقتصادي والمالي ونشرته اليومية الإسبانية (إلباييس) الواسعة الانتشار، أن “السوق الإسبانية تحظى بالأولوية بالنسبة للمغرب”.

وبحسب وزير السياحة فإن التخطيط الجيد، وهيكلة القطاع، ودعم الاستثمار، وتحسين وتطوير الخدمات السياحية تبقى الدعائم الأساسية لتحقيق هذا الهدف، مشددا على أهمية تكنولوجيات الاتصال الجديدة في الوصول إلى هذه الغاية، إلى جانب إبرام اتفاقات مع القطاع الخاص.

وأكد السيد حداد، بهذه المناسبة، على أنه من المهم أيضا تقييم الإستراتيجية السياحية، وتطوير القطاع على المستويين الوطني والدولي، ودعم أنشطة المهنيين، إضافة إلى تطوير التكوين الفندقي والسياحي والارتقاء بالتعاون مع المنظمات المتخصصة في مجال السياحة.

يشار إلى أن عدد السياح الإسبانيين الذين زاروا المغرب العام الماضي بلغ 800 ألف سائح أي بزيادة قدرها 4 في المائة مقارنة مع سنة 2012.

اقرأ أيضا

المغرب/الاتحاد الأوروبي .. التوقيع بالرباط على برنامج دعم التعليم العالي والبحث والابتكار والتنقل

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 21:40

تم، اليوم الأربعاء بالرباط، التوقيع بين المغرب والاتحاد الأوروبي على برنامج دعم التعليم العالي والبحث والابتكار والتنقل بغلاف مالي يبلغ 490 مليون درهم.

تدريس اللغة الأمازيغية في منظومة التربية والتكوين محور يوم دراسي بالرباط

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 18:38

شكل “تدريس اللغة الأمازيغية في منظومة التربية والتكوين: جدلية التعميم والتجويد” موضوع يوم دراسي نظمته وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الأربعاء بالرباط.

كرة القدم الشاطئية.. المغرب يتأهل لكأس إفريقيا للأمم 2024 بمصر

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 17:23

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن تأهل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم الشاطئية بشكل مباشر إلى كأس إفريقيا للأمم، التي ستجري خلال الصيف الحالي بمصر، بعد انسحاب نظيره الأنغولي من التصفيات المؤهلة لهذه المنافسات.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية