آخر الأخبار
شركات ومستثمرون خليجيون أبدوا رغبتهم في الاستثمار في المغرب في مجال الملاحة الجوية ( السيد الرباح)

شركات ومستثمرون خليجيون أبدوا رغبتهم في الاستثمار في المغرب في مجال الملاحة الجوية ( السيد الرباح)

الثلاثاء, 19 نوفمبر, 2013 - 9:36

دبي – أكد وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك السيد عزيز الرباح ، أن عدد من الشركات والمستثمرين الخليجيين أبدوا رغبتهم في الاستثمار في المغرب في مجال الملاحة الجوية .

وأوضح السيد الرباح في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، على هامش زيارته لمعرض الطيران الدولي 2013 الذي يقام بدبي إلى غاية 21 نونبر الجاري ، أن عدد من الشركات المهتمة بالنقل الجوي وصيانة الطيران وسلامة الطيران وطيران الأعمال والتكوين أعربت عن استعدادها للاستثمار في المغرب والتعاون مع شركات مغربية تعمل في مجال الملاحة الجوية باعتبار المغرب يشكل وجهة جاذبة للإستثمار .

وقدم وزير اللتجهيز والنقل واللوجيسيتك خلال لقاءاته مع هذه الشركات الإمكانيات التي يتيحها المغرب في مجال الاستثمار. كما بحث خلال لقائه مع مسؤولين خليجيين ،أوجه التطور والتقدم الذي يشهده مجال الطيران المدني.

وأبرز أن التوجه العالمي اليوم يسير نحو جيل جديد من المطارات ذات التكنولوجيا العالية ، والحاضنة لأنشطة وخدمات متنوعة ، ومعاهد للتكوين والتدريب ومحاطة بمناطق سكنية وسياحية حيث تصبح المطارات مجالا أكبر للسياحة الداخلية والخارجية.

من جهة أخرى ، أشار السيد الرباح إلى اللقاءات التي جمعته بشركات كبرى تعنى بالنقل البحري والموانئ كدبي للموانئ وأبو ظبي للموانئ وشركات سعودية وعمانية ومن البحرين ،والتي أولت اهتماما خاصا أن تكون لها قواعد وموانئ بحرية في إفريقيا ،وخاصة في المغرب.

اقرأ أيضا

وزير الداخلية يترأس اجتماعا موسعا حول استعدادات مدينة الدار البيضاء لكأس العالم لكرة القدم 2030

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 9:13

ترأس وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، أمس الأربعاء بمقر ولاية جهة الدار البيضاء – سطات، اجتماعا موسعا خصص لتدارس تقدم استعدادات مدينة الدار البيضاء الخاصة بتنظيم كأس العالم لكرة القدم 2030.

المغرب/الاتحاد الأوروبي .. التوقيع بالرباط على برنامج دعم التعليم العالي والبحث والابتكار والتنقل

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 21:40

تم، اليوم الأربعاء بالرباط، التوقيع بين المغرب والاتحاد الأوروبي على برنامج دعم التعليم العالي والبحث والابتكار والتنقل بغلاف مالي يبلغ 490 مليون درهم.

تدريس اللغة الأمازيغية في منظومة التربية والتكوين محور يوم دراسي بالرباط

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 18:38

شكل “تدريس اللغة الأمازيغية في منظومة التربية والتكوين: جدلية التعميم والتجويد” موضوع يوم دراسي نظمته وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الأربعاء بالرباط.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية