آخر الأخبار
جائزة ابن رشد الدولية .. تكريس لشخصيات بحوض المتوسط استمدت أعمالها من روح فكر ابن رشد

جائزة ابن رشد الدولية .. تكريس لشخصيات بحوض المتوسط استمدت أعمالها من روح فكر ابن رشد

السبت, 16 نوفمبر, 2013 - 12:00

مراكش – أكد منظمو جائزة ابن رشد الدولية، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، مساء الجمعة بمراكش، أن هذه الجائزة تعد تكريسا وتكريما لشخصيات من ضفتي حوض البحر الأبيض المتوسط على أعمالها المستمدة من روح فكر رائد قيم الأنسنة عبر التاريخ والزمن المفكر ابن رشد.

وأوضح المنظمون أن الدورة الأولى من هذه الجائزة ستسلم لصاحب السمو الأمير الحسن بن طلال (الأردن) والسيد جون دانيال الرئيس المدير العام لمجلة “نوفيل أوبسرفاتور”، تكريما لهاتين الشخصيتين على مساهمتهما من خلال أعمالهما الفكرية، في التقريب بين ضفتي حوض المتوسط في إطار أنسنة حديثة تحتفي بكونية القيم وتنوع الثقافات.

وأبرز منظمو هذه الجائزة، رئيس جامعة القاضي عياض بمراكش السيد عبد اللطيف الميراوي، وعميد جامعة قرطبة السيد خوسي مانييل نوغيراس، ومدير مرصد البحر الأبيض المتوسط (إيطاليا) السيد محمد ندير عزيزة، خلال ندوة صحفية، أن اختيار هاتين الشخصيتين يعكس، بجلاء، الهدف المتوخى من هذه المبادرة، وذلك بالنظر لمسارهما المتميز ومساهمتهما من أجل فضاء متوسطي منفتح يتعايش فيه الجميع.

 

اقرأ أيضا

إقليم تازة.. حريق بغاية بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.

السياحة المغربية.. إطار تحفيزي وإشارات قوية للمستثمرين (وزارة)

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 15:58

أفادت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، بأن المغرب وضع عدة تدابير تحفيزية جذابة للرفع من جاذبية الاستثمار في الإيواء والترفيه السياحيين، مما يوفر فرصا استثمارية لا مثيل لها.