برنامج عمل وكالة المغرب العربي للانباء سنة 2014 يتضمن أساسا اعتماد عقد البرنامج الجديد للوكالة (مصطفى الخلفي)

برنامج عمل وكالة المغرب العربي للانباء سنة 2014 يتضمن أساسا اعتماد عقد البرنامج الجديد للوكالة (مصطفى الخلفي)

الأربعاء, 13 نوفمبر, 2013 - 17:35

الرباط – أكد السيد مصطفى الخلفي وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن برنامج عمل وكالة المغرب العربي للأنباء برسم سنة 2014 يتضمن أساسا اعتماد عقد البرنامج الجديد للوكالة، وتطوير الخدمات المرتبطة بالوسائط المتعددة، ورقمنة الأرشيف والرصيد الوثائقي للوكالة.

وأضاف السيد الخلفي اليوم الأربعاء في عرض حول مشروع الميزانية الفرعية للوزارة برسم مشروع قانون المالية لسنة 2014 قدمه أمام لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب، أن هذا البرنامج يشمل أيضا دعم وإحداث الأقطاب الدولية للوكالة ، وتوسيع وتقوية شبكة مكاتبها الجهوية، وتفعيل ميثاق السلوك وأخلاقيات المهنة، وتكريس معايير المهنية ومبادئ الحكامة الجيدة من خلال مجلس للتحرير تم إحداثه مؤخرا .

وقال السيد الخلفي إن إعداد مشروع العقد البرنامج يعتبر ورشا بالغ الأهمية من أجل تأكيد ريادة الوكالة، ودعم إشعاع النموذج المغربي، وتوفير خدمة عمومية ذات جودة عالية، منوها بالعمل الذي تقوم به الوكالة في إشعاع المغرب على المستوى الدولي من خلال شبكة مكاتبها الدولية التي يخضع التداول عليها لمسطرة محددة صادق عليها المجلس الإداري للوكالة.

وفي نفس السياق أبرز الوزير أهمية توسيع شبكة التمثيليات الداخلية للوكالة في إطار مواكبة ورش الجهوية الموسعة .

ومن جهة أخرى، قال وزير الاتصال إن ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء الذي يستقبل كل شهر شخصية عمومية للنقاش وتبادل الأفكار أصبح موعدا قارا يستهوي الفرقاء السياسيين والنقابيين ويساهم بفعالية في تنشيط النقاش العمومي. كما أشاد بالعاملين في الوكالة على الجهود التي يبذلونها، ونوه بالخدمات التي تقدمها مؤسسة وكالة المغرب العربي للأنباء في المجال الاجتماعي والثقافي وفي مجال التكوين والتأطير .

يذكر أن وكالة المغرب العربي للأنباء اعتمدت في إطار سعيها لترسيخ المهنية والتنافسية ميثاقا للسلوك وأخلاقيات المهنة، كما عملت في إطار تكريس مبادئ الحكامة الجيدة على تأسيس مجلس للتحرير.

اقرأ أيضا

السيد بوريطة: العلاقات المغربية الإيفوارية مرجعية في التعاون بين الدول الإفريقية

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 8:05

أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج، ناصر بوريطة، أمس الأربعاء بالرباط، أن العلاقات المغربية الإيفوارية تعتبر من العلاقات المرجعية في التعاون بين الدول الإفريقية، وذلك بالنظر إلى عمقها التاريخي وبعدها الإنساني المهم.

لحظة تاريخية للصويرة “التي يمكن أن تتحدث أخيرا بمليارات الدراهم” (السيد أزولاي)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 21:29

أكد أندري أزولاي، مستشار جلالة الملك، في كلمة ألقاها، أمس الثلاثاء بالصويرة، بصفته الرئيس المؤسس لجمعية الصويرة-موكادور، أن “مدينة الرياح تخطت عتبة تاريخية في 23 يوليوز 2024، مع يومها للمستثمر، الذي يعد محطة فارقة في المسار الطويل الذي استهله الصويريون سنة 1991”.

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.