المركز الثقافي المغربي بباريس سيضم كل ما يقرب بين البلدين (هولاند)

المركز الثقافي المغربي بباريس سيضم كل ما يقرب بين البلدين (هولاند)

الأربعاء, 17 فبراير, 2016 - 21:32

باريس – اكد الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، اليوم الاربعاء ان المركز الثقافي المغربي الذي سيتم تشييده بباريس ، سيضم كل ما يقرب بين البلدين .
وابرز الرئيس هولاند في تصريح لقناة دوزيم ،الرمزية التي تكتسيها زيارة صاحب الجلالة الملك محمد السادس لمعهد العالم العربي بباريس ، والتي تعكس الروابط بين البلدين.
كما ابرز الرئيس الفرنسي الموقع الذي سيشيد عليه المركز في قلب العاصمة باريس بالدائرة الخامسة، مشيرا الى ان هذه المؤسسة الجديدة ، ستسهم في التقارب الثقافي بين المغرب وفرنسا.
واشاد الرئيس هولاند بالرسالة التي وجهها صاحب الجلالة الملك محمد السادس الى المشاركين في لقاء مراكش حول “حقوق الاقليات الدينية بالبلدان الاسلامية : الاطار القانوني والدعوة الى العمل”، من اجل احترام حقوق الاقليات.
وقال انها دعوة للسلام يتعين علينا سماعها ونشرها، مذكرا بالمآسي التي تحصل حاليا بالشرق الاوسط.
واضاف ان الشرق الاوسط يتعين ان “يكون مكانا لتواجد الاقليات واحترامها لكن الامر ليس كذلك اليوم ، يتعين علينا جميعا النضال من اجل بلوغ هذا الهدف”.
وسيشكل هذا المركز الثقافي الذي سيشيد على مساحة 320 متر مربع، واجهة حقيقية للثقافة المغربية في تنوعها وسيساهم في التعريف بتراث وتقاليد المملكة، كما أنه سوف يساعد على التعريف في فرنسا بالمشهد الفني المغربي المعاصر في إطار روح الشراكة بين المؤسسات الثقافية المغربية والفرنسية.
كما سيساهم المركز الثقافي المغربي في باريس أيضا في تقوية الروابط بين الجالية المغربية بفرنسا وبلدها الأصلي.

اقرأ أيضا

فاس: تكريم الكاتب والمخرج المسرحي محمد الكغاط

الأحد, 30 يونيو, 2024 في 18:20

كرم ثلة من المثقفين ورجال الأدب من فاس وخارجها، السبت، الكاتب والمخرج المسرحي محمد الكغاط، بمناسبة الذكرى ال23 لوفاته، تكريما لذاكرة مبدع استثنائي بصم الساحة الثقافية المغربية.

مراجعة مدونة الأسرة.. الإحالة الملكية تضع حدا للتأويلات الدينية الفردية (فاعلة جمعوية)

الأحد, 30 يونيو, 2024 في 12:16

أكدت رئيسة جمعية “أيادي حرة”، ليلى أميلي، أن الإحالة الملكية لبعض المسائل الواردة في مقترحات اللجنة المكلفة بالنظر في مدونة الأسرة، على المجلس العلمي الأعلى، “تضع حدا للتأويلات الدينية الفردية التي لا تراعي الواقع وتطورات المجتمع”.

المهندس دعامة أساسية في بلورة الاستراتيجيات الوطنية وتحقيق التنمية المستدامة (السيد أخنوش)

السبت, 29 يونيو, 2024 في 21:52

أكد رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش، اليوم السبت بطنجة، أن المهندس يعتبر دعامة أساسية في بلورة الاستراتيجيات الوطنية التنموية وتحقيق التقدم والتنمية المستدامة.