آخر الأخبار
جورج سامبايو: المغرب يقدم نموذجا لتطور إيجابي حثيث

جورج سامبايو: المغرب يقدم نموذجا لتطور إيجابي حثيث

الإثنين, 11 نوفمبر, 2013 - 23:23

بروكسيل – قال الرئيس البرتغالي السابق جورج سامبايو، اليوم الاثنين، ان المغرب يقدم نموذجا لتطور ايجابي حثيث في افريقيا عموما، والمغرب العربي بوجه خاص.

وأوضح سامبايو في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على هامش مؤتمر الحوار العربي الأوروبي ببروكسيل أن العالم يراقب باهتمام كبير الجهود التي يبذلها المغرب على درب توطيد الديموقراطية.

وحرص رئيس تحالف الحضارات للأمم المتحدة على التعبير عن اعجابه بالمغرب :” البلد الذي كسب رهان التوفيق بين التطور الديموقراطي والاستقرار”.

وفي تصريح مماثل، وصف حارس سيلازيدش، رئيس الوزراء السابق للبوسنة والهرسك، الإصلاحات الديموقراطية التي انخرط فيها المغرب بأنها “خطوة الى الأمام” معتبرا أن التطور التدريجي الذي تواصله المملكة يعود بالنفع على الشعب المغربي ويلبي تطلعاته.

وأكد أن التغيير يعطي ثماره من خلال تطور متدرج مبرزا أن التجربة بينت أن التحولات الفجائية لم تكن دائما ناجحة.

ومن جانبها، صرحت النائبة الفرنسية الأوروبية توكيا صايفي أن المغرب يعد، في مجال الحوار بين العالم العربي وأوروبا، من الدول الرائدة، مستندا في ذلك على عمق علاقاته العريقة مع بلدان القارة العجوز.

وأضافت أن المغرب، الذي يتمتع بوضع متقدم في علاقاته مع الاتحاد الأوروبي يواصل التقدم في الاتجاه الصحيح ويستحق على هذا الأساس كل الدعم من قبل شريكه الأوروبي.

اقرأ أيضا

لحظة تاريخية للصويرة “التي يمكن أن تتحدث أخيرا بمليارات الدراهم” (السيد أزولاي)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 21:29

أكد أندري أزولاي، مستشار جلالة الملك، في كلمة ألقاها، أمس الثلاثاء بالصويرة، بصفته الرئيس المؤسس لجمعية الصويرة-موكادور، أن “مدينة الرياح تخطت عتبة تاريخية في 23 يوليوز 2024، مع يومها للمستثمر، الذي يعد محطة فارقة في المسار الطويل الذي استهله الصويريون سنة 1991”.

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.