المغرب يعتبر أرضية صناعية بامتياز في شمال إفريقيا (إعلام كندي)

المغرب يعتبر أرضية صناعية بامتياز في شمال إفريقيا (إعلام كندي)

الأحد, 10 نوفمبر, 2013 - 9:53

مونريال – كتب الموقع الاقتصادي الكندي “ليزافير.كوم” أن المغرب يتوفر على مزايا ومؤهلات اقتصادية هامة، خاصة مجموعات صناعية وسلاسل لوجستيكية مندمجة ويد عاملة مؤهلة، تسمح له بأن يكون أرضية صناعية بامتياز في شمال إفريقيا وكذا وجهة مفضلة للشركات متعددة الجنسيات.
وأبرز فرانسوا نورماند، كاتب المقال، أنه منذ بضعة سنوات، أضحت السياسية الصناعية للبلاد “نقطة قوية”، مضيفا أن المملكة نوعت نسيج اقتصادها من خلال التركيز على الصناعات المتعلقة بالسيارات والطائرات والإلكترونيك والكيماويات والنسيج والجلود، إلى جانب الفلاحة الغذائية.
وأكد أن البيئة التجارية في المغرب تعتبر من بين الأكثر تطورا في القارة الإفريقية، ضمن مناخ سياسي مستقر، مبرزا أن السوق المغربي يوفر على الخصوص فرصا للأعمال للمقاولات الكندية في مجالات الفلاحة والبناء والبنيات التحتية والمعادن وخدمات النقل والاتصالات فضلا عن مجال الطيران .
وأبرز أنه في ميدان صناعة الطيران على وجه التحديد، يحتضن المغرب مقاولات عدة، وعلى الخصوص “بومبارديي” للطيران، والتي يمثل استقرارها في المملكة استثمارا بما مجموعه 200 مليون دولار أمريكي، مضيفا أن الشركات الكندية المتعددة الجنسية الكبرى وضعت نصب عينيها المملكة بعد بضع سنوات من التفكير وتحليل المواقع الأخرى في العالم .

اقرأ أيضا

تدشين المحكمة الابتدائية بالعيون

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 22:02

أشرف وزير العدل عبد اللطيف وهبي، اليوم الاثنين، على تدشين المحكمة الابتدائية بالعيون، إثر إعادة بنائها في إطار تأهيل البنيات التحتية القضائية وتحسين ظروف عمل أسرة العدل.

رفع عدد مقاعد النقل الجوي ب40 في المائة خلال سنة 2024 (وزيرة)

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 21:49

أفادت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الإثنين بمجلس النواب، أنه تم الرفع ب40 في المائة من عدد مقاعد النقل الجوي خلال سنة 2024، بينما بلغت هذه االنسبة سنة 2023 حوالي 22 في المائة.

المختبر الوطني لمراقبة الأدوية يحصل على شهادة “إيزو” للمرة الرابعة

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 21:40

حصل المختبر الوطني لمراقبة الأدوية، للمرة الرابعة، على شهادة المطابقة لمعايير الجودة العالمية (إيزو 17025) من المديرية الأوروبية لجودة الأدوية.