تنظيم الدورة 20 لمهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة ما بين 13 و 21 يونيو

تنظيم الدورة 20 لمهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة ما بين 13 و 21 يونيو

الخميس, 7 نوفمبر, 2013 - 13:57

فاس- تحتضن مدينة فاس خلال الفترة الممتدة ما بين 13 و 21 يونيو من السنة المقبلة الدورة 20 لمهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة وذلك تحت شعار ” منطق الطير .. عندما تسافر الثقافات ” .

وحسب مؤسسة ( روح فاس ) التي تشرف على تنظيم هذه التظاهرة الثقافية والفنية فإن شعار الدورة المقبلة لهذا الحدث الدولي ” منطق الطير.. عندما تسافر الثقافات ” لن ينزاح عن القاعدة التي كرستها المؤسسة والتي تجعل من مهرجان الموسيقى العالمية العريقة آلية للتقريب بين الشعوب والثقافات وجعل الفنون والقيم الروحية في خدمة التنمية البشرية والمجتمعية .

وبرأي فوزي الصقلي المدير العام للمهرجان فإن شعار الدورة 20 للمهرجان يطرح مجموعة من القضايا التي تتعلق بمغامرة الإنسان في علاقته بالآخر والتأثير المتبادل بينه وبين هذا الآخر وكذا في سفر الثقافات وترحالها مشيرا إلى أن دورة السنة المقبلة ستجوب مختلف الفضاءات الموسيقية والإيقاعية التي أبدعتها ثقافات العالم منذ فجر التاريخ.

وقال إن هذه المغامرة تختزل في العمق تاريخ الإنسانية باعتبارها رحلة لاقتفاء أثر المعنى وروح القيم في تعدد اللغات والثقافات واختلافات التأويل وتنوع الرؤى حول ماهية الكون.

اقرأ أيضا

المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب يطلق حملته الـ25 من أجل “شواطئ نظيفة”

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 8:28

أعلن المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب إطلاق حملته الـ25 من أجل “شواطئ نظيفة”، بشراكة مع مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، وذلك في إطار “التزامه من أجل ساحل مستدام”.

تدشين المحكمة الابتدائية بالعيون

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 22:02

أشرف وزير العدل عبد اللطيف وهبي، اليوم الاثنين، على تدشين المحكمة الابتدائية بالعيون، إثر إعادة بنائها في إطار تأهيل البنيات التحتية القضائية وتحسين ظروف عمل أسرة العدل.

رفع عدد مقاعد النقل الجوي ب40 في المائة خلال سنة 2024 (وزيرة)

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 21:49

أفادت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الإثنين بمجلس النواب، أنه تم الرفع ب40 في المائة من عدد مقاعد النقل الجوي خلال سنة 2024، بينما بلغت هذه االنسبة سنة 2023 حوالي 22 في المائة.