انطلاق فعاليات الدورة الثانية لمهرجان سينما الواحة بطاطا

انطلاق فعاليات الدورة الثانية لمهرجان سينما الواحة بطاطا

الخميس, 7 نوفمبر, 2013 - 11:24

طاطا – انطلقت مساء أمس الأربعاء بالمركب السوسيو ثقافي بطاطا فعاليات الدورة الثانية لمهرجان سينما الواحة المنظم بمبادرة من جمعية “نبراس العتمة للفنون الجميلة” تحت شعار “بلغة السينما الواحية، الصحراء مغربية”.وتميز حفل افتتاح هذا الموعد السينمائي المنظم الى غاية 9 نونبر، بدعم من المركز السينمائي المغربي، بتكريم الممثل العالمي محمد قيسي اعترافا بما يسديه للفن السابع بعد أن راكم تجربة سينمائية غنية بالولايات المتحدة الأمريكية وبلجيكا.
وأكد رئيس جمعية “نبراس العتمة للفنون الجميلة” بوغالم حميد في كلمة بالمناسبة أن هذا العرس الفني الذي حضره ثلة من الممثلين والمخرجين المغاربة والأجانب يروم جلب الصناعة السينمائية لإقليم طاطا والتعريف بمؤهلاته السياحية والفنية وتعزيز احترافية المهرجانات السينمائية والارتقاء بمستواها التنظيمي ودعم تكامليتها على مستوى التخصص والتوزيع الجغرافي.
وأضاف أن هذه التظاهرة الفنية تهدف أيضا الى جعل إقليم طاطا وجهة مفضلة للمخرجين السينمائيين المغاربة والأجانب خصوصا وأن المنطقة تمتاز بجبال شامخة وواحات شاسعة ومغارات ومآثر تاريخية موغلة في القدم يمكن استثمارها في انتاج أفلام عالية المستوى، مشيرا في هذا الصدد الى أن هذا الموعد السينمائي يعتبر فرصة سانحة للسينمائيين لإثراء النقاش والحوار وتبادل الخبرات الفنية بغية تطوير صناعة السينما وطنيا وعربيا.

اقرأ أيضا

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغاية بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.