آخر الأخبار
صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء تترأس أشغال المجلس الإداري لمؤسسة محمد السادس لحماية البيئة

صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء تترأس أشغال المجلس الإداري لمؤسسة محمد السادس لحماية البيئة

الخميس, 21 يناير, 2016 - 16:00

الرباط – ترأست صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء، رئيسة مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، اليوم الخميس بالرباط، أشغال المجلس الإداري للمؤسسة، وذلك بحضور أعضاء المجلس، من ضمنهم وزير الفلاحة والصيد البحري السيد عزيز أخنوش، ورئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب السيدة مريم بنصالح شقرون.

وأوضح بلاغ للمؤسسة أن صاحبة السمو الملكي ذكرت، في كلمة بالمناسبة، بمختلف البرامج التي تقوم بها المؤسسة وركزت على حسن سير عمل برنامج التربية وتحسيس الناشئة من أجل التنمية المستدامة.

وذكر البلاغ أن سنة 2014 تميزت بتتويج 27 شاطئا بعلامة اللواء الأزرق، و64 مؤسسة سياحية بعلامة المفتاح الأخضر، و79 مدرسة إيكولوجية بعلامة اللواء الأخضر.

وأشار إلى أن سنة 2014 عرفت أيضا مشاركة 2000 تلميذ وتلميذة، من 359 ثانوية وإعدادية، في الدورة 12 لمباراة “صحفيون شباب من أجل البيئة”، وتجهيز 73 مدرسة قروية بالألواح الشمسية، وغرس 17 ألف و909 شتلات بواحة نخيل مراكش.

وفي هذا الصدد، يضيف البلاغ، أكدت صاحبة السمو الملكي مدى تفاني جميع الأطراف المعنية من أجل تفعيل ومواكبة المؤسسة.

وحسب المصدر ذاته فإن سنة 2016 توافق السنة الخامسة عشرة لتأسيس المؤسسة، وسوف تتميز بتقوية التزامات المؤسسة في كل برامجها، كما سيتم اقتراح تصور لتطوير برامج المؤسسة وتقديمه لأعضاء المجلس، من أجل تحديد المحاور الاستراتيجية والعمل بها خلال الخمسة عشر سنة القادمة.

من جهة أخرى، ونتيجة تتويج مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة بعلامة “جمعية مسؤولة”، يوم 7 دجنبر 2014، من طرف المكتب الدولي فيجيو، فقد قدم للموافقة من طرف المجلس الإداري للمؤسسة ميثاق المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات.

ويحدد هذا الميثاق، حسب البلاغ، المبادئ التوجيهية التي وضعتها المؤسسة، ويتعين عليه إرشاد أنشطتها وإشراك أعضائها ومستخدميها وجميع شركائها في مختلف المشاريع والبرامج.

وأشار المصدر إلى أن مجلس الإدارة عمل على البيانات المالية للسنة المنتهية 2014 إلى غاية 31 دجنبر.

اقرأ أيضا

الحق في الحصول على المعلومات.. حوار مؤسساتي لمراجعة الإطار القانوني

الأحد, 29 سبتمبر, 2024 في 21:53

تم إطلاق حوار مؤسساتي يروم مراجعة الإطار القانوني لممارسة الحق في الحصول على المعلومات بما يستجيب بشكل أفضل لمتطلبات الإتاحة.

الدوري الملكي المغربي للقفز على الحواجز (محطة الرباط).. المنتخب السعودي يفوز بلقب كأس الأمم 2024

الأحد, 29 سبتمبر, 2024 في 21:26

توج المنتخب السعودي للفروسية بطلا لكأس الأمم 2024 في القفز على الحواجز، المنظمة ضمن المحطة الثالثة للدورة الـ 13 للدوري الملكي المغربي الدولي، التي احتضنها المركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام بالرباط على مدى أربعة أيام (26 -29 شتنبر الجاري)، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة 2024.. المنتخب المغربي يخرج من دور الربع بعد هزيمته أمام نظيره البرازيلي (3-1)

الأحد, 29 سبتمبر, 2024 في 16:29

خرج المنتخب الوطني المغربي من دور ربع نهائي كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة، المنظم بأوزبكستان إلى غاية 6 أكتوبر المقبل، بعد الهزيمة، اليوم الأحد، أمام المنتخب البرازيلي (3-1).

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية