آخر الأخبار
أمير موناكو يزور طنجة يوم الثلاثاء للمشاركة في الاجتماع الخامس لأطراف اتفاقية الحفاظ على الثدييات البحرية

أمير موناكو يزور طنجة يوم الثلاثاء للمشاركة في الاجتماع الخامس لأطراف اتفاقية الحفاظ على الثدييات البحرية

الإثنين, 4 نوفمبر, 2013 - 22:20

باريس – يقوم الأمير ألبير الثاني أمير موناكو يوم الثلاثاء، بزيارة لمدينة طنجة للمشاركة في الجلسة الافتتاحية للاجتماع الخامس لأطراف اتفاقية الحفاظ على الثدييات البحرية بالبحر الأسود والبحر الابيض المتوسط والمنطقة الاطلسية المتاخمة.

وذكر القصر الاميري في بلاغ أن الأمانة الدائمة للاتفاق تهدف الى التقليص من التهديدات التي تحيق بالثدييات البحرية وخاصة عبر تحسين المعرفة بهذه الحيوانات، مضيفا أن الامانة العامة تؤمن الاتصال وتسهل التعاون بين مختلف الدول أطراف الاتفاقية.

وسيمكن اجتماع طنجة الذي يستمر الى غاية الثامن من نونبر حكومات 23 بلدا الاطراف في الاتفاقية من مناقشة قضايا أساسية في مجال المحافظة على الثدييات بالبحر الابيض المتوسط والبحر الاسود والمنطقة الأطلسية المتاخمة.

وتجسد اتفاقية الحفاظ على الثدييات بالبحر الاسود والبحر الابيض المتوسط والمنطقة الاطلسية المتاخمة، التي تم توقيعها سنة 1996 ودخلت حيز التنفيذ سنة 2001، إرادة الدول الاطراف في الحفاظ على مختلف أنواع الثديات البحرية وموائلها، وذلك من خلال تحديد إجراءات الحفاظ الملائمة.

 

اقرأ أيضا

مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم بشأن تحديد اختصاصات وتنظيم قطاع التربية الوطنية والتعليم الأولي

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 15:36

صادق مجلس الحكومة، اليوم الخميس، على مشروع المرسوم رقم 2.24.328 بتحديد اختصاصات وتنظيم قطاع التربية الوطنية والتعليم الأولي.

المعرض الوطني للكبّار: فضاء للتفكير في سبل تثمين وتطوير هذه السلسلة ذات التأثير الاقتصادي والاجتماعي المهم

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 14:03

يشكل المعرض الوطني للكبّار، الذي ينظم من 3 إلى 7 يوليوز الجاري تحت شعار “سلسلة الكبار: ثروة وطنية متنامية في ظل التغيرات المناخية”، فضاء للتفكير بامتياز في سبل تثمين وتطوير هذه السلسلة ذات التأثير الاقتصادي والاجتماعي المهم.

افتتاح المصحة الدولية موكادور يشكل علامة فارقة في تاريخ الصويرة (السيد أزولاي)

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 13:19

قال مستشار جلالة الملك والرئيس المؤسس لجمعية الصويرة-موغادور، أندري أزولاي، أمس الأربعاء بالصويرة، إن المدينة تعيش لحظة مفصلية من تاريخها بافتتاح مصحة دولية متطورة مزودة بأحدث المعدات وتوفر استجابة شاملة وخبرة مهمة قادرة على التعاطي مع الأمراض الأكثر انتشارا.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية