آخر الأخبار
الحركة الديمقراطية الاجتماعية: تعودنا على تعنت القادة الجزائريين وندرك مركب النقص التاريخي الذي يشعرون به تجاه المغرب

الحركة الديمقراطية الاجتماعية: تعودنا على تعنت القادة الجزائريين وندرك مركب النقص التاريخي الذي يشعرون به تجاه المغرب

الجمعة, 1 نوفمبر, 2013 - 14:12

الرباط – قال رئيس مجلس رئاسة حزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية السيد محمود عرشان، في رده على التصريحات العدائية والاستفزازية الأخيرة للجزائر اتجاه المملكة ، ” تعودنا على سلوك المسؤولين الجزائريين وندرك تعنتهم ومركب النقص التاريخي الذي يشعرون به تجاه بلادنا “.
وشدد السيد عرشان، في تصريح صحافي، على هامش اللقاء التشاوري الذي عقدته وزارة الشؤون الخارجية والتعاون مساء أمس مع قادة وممثلي الأحزاب السياسية بشأن تطورات العلاقات المغربية الجزائرية على إثر استدعاء سفير صاحب الجلالة بالجزائر للتشاور، على ضرورة تحلي كافة الفاعلين بمزيد من اليقظة والحذر للتصدي للمناورات الجزائرية ومحاولاتها الدائمة للمس بقضية الوحدة الترابية.
وأضاف ” كيفما كان الحال فان المغرب في أرضه ، وسيدافع باستماتة عن وحدته الترابية كما كان عبر تاريخه الطويل”، داعيا المسؤولين الجزائريين إلى تغليب مصالح شعوب المنطقة والتجاوب مع تطلعاتها المشروعة في بناء فضاء مغاربي مشترك لتعزيز الاستقرار وتحقيق التنمية الاقتصادية.

اقرأ أيضا

⁠البطولة الاحترافية لكرة القدم للموسم الرياضي 2024-2025.. انطلاق منافسات القسمين الأول والثاني في 30 غشت (عصبة)

السبت, 6 يوليو, 2024 في 17:50

أعلنت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، اليوم السبت، أن منافسات ⁠البطولة الوطنية بقسميها الأول والثاني، برسم الموسم الرياضي 2024 – 2025، ستنطلق في 30 غشت المقبل.

مولاي يعقوب.. لقاء تواصلي بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للتعاونيات

السبت, 6 يوليو, 2024 في 17:41

نظمت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بعمالة إقليم مولاي يعقوب اليوم السبت لقاء تواصليا بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للتعاونيات.

سياسة الهجرة.. تسليط الضوء ببنما على مقاربة المغرب

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 20:06

تم في بنما تسليط الضوء على مقاربة المغرب في مجال تدبير قضايا الهجرة والمهاجرين، وذلك خلال ندوة بمناسبة زيارة عمل يقوم بها رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، إلى هذا البلد الأمريكي اللاتيني.