آخر الأخبار
رئيس مجلس المستشارين يستقبل رئيس التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية ورئيس الجمعية الدولية للتعاضد

رئيس مجلس المستشارين يستقبل رئيس التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية ورئيس الجمعية الدولية للتعاضد

الثلاثاء, 29 أكتوبر, 2013 - 22:40

الرباط – استقبل رئيس مجلس المستشارين السيد محمد الشيخ بيد الله، أمس الاثنين بالرباط، السيد عبد المولى عبد المومني رئيس التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، مرفوقا بالسيد جان فليب هاشيت رئيس الجمعية الدولية للتعاضد والسيد ماتياس سافينياك ممثل تعاضدية التعليم بفرنسا.

وذكر بلاغ للمجلس أن السيد بيد الله أكد خلال هذا اللقاء أن المغرب يتوفر على تجربة هامة في مجال التعاضد تفوق 50 سنة، مستحضرا التأمين الإجباري ونظام المساعدة الطبية “راميد”.

كما أشار إلى أهمية التعاضد ودوره في تقوية التماسك الاجتماعي والتغطية الصحية، ودوره في ترسيخ القيم الكونية المتعلقة بالتعاضد.

وذكر رئيس مجلس المستشارين بدستور فاتح يوليوز 2011 الذي دستر حق استفادة المواطنات والمواطنين على قدم المساواة من العلاج والعناية الصحية والحماية الاجتماعية والتغطية الصحية والتضامن التعاضدي.

ولم يفت السيد بيد الله الحديث، خلال هذا اللقاء، عن ملامح النموذج الديمقراطي التنموي المغربي المتفرد في العالم العربي الذي يقوده جلالة الملك محمد السادس، ودوره في تحصين الاستقرار وبناء دولة المؤسسات وضمان الحريات.

من جهته، نوه رئيس الجمعية الدولية للتعاضد بالتحول الايجابي الذي شهده المغرب رغم الاضطرابات التي تعرفها بعض دول المنطقة، مؤكدا أنه تحول حكيم وهادئ يساعد على تقدم البلاد.

وتناول رئيس الجمعية الدولية للتعاضد أهمية القطاع التعاضدي بالمغرب كقاطرة لتطوير قطاع التعاضد بإفريقيا وجاذبيته في كسب ثقة الأفارقة، مبرزا دور قطاع التعاضد كركيزة للاقتصاد الاجتماعي التضامني ودور البرلمان في الحماية الاجتماعية.

اقرأ أيضا

لحظة تاريخية للصويرة “التي يمكن أن تتحدث أخيرا بمليارات الدراهم” (السيد أزولاي)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 21:29

أكد أندري أزولاي، مستشار جلالة الملك، في كلمة ألقاها، أمس الثلاثاء بالصويرة، بصفته الرئيس المؤسس لجمعية الصويرة-موكادور، أن “مدينة الرياح تخطت عتبة تاريخية في 23 يوليوز 2024، مع يومها للمستثمر، الذي يعد محطة فارقة في المسار الطويل الذي استهله الصويريون سنة 1991”.

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.