آخر الأخبار
السيد ابن كيران يدعو بلندن إلى إقرار شراكة مربحة بين الدول المتقدمة والعالم الإسلامي

السيد ابن كيران يدعو بلندن إلى إقرار شراكة مربحة بين الدول المتقدمة والعالم الإسلامي

الثلاثاء, 29 أكتوبر, 2013 - 17:29

لندن- دعا رئيس الحكومة السيد عبد الإله ابن كيران يوم الثلاثاء في لندن إلى إقرار شراكة بين الدول الصناعية المتقدمة وبلدان العالم الإسلامي تكون مربحة لمختلف الأطراف.

وأوضح السيد ابن كيران خلال الجلسة الافتتاحية للدورة التاسعة للمنتدى الإقتصادي الإسلامي العالمي، الذي ينظم تحت شعار (عالم متغير وعلاقات جديدة)، أنه “يجب تأسيس هذه الشراكة على أساس الاحترام المتبادل مع الأخذ بعين الاعتبار خصوصيات كل طرف”،مبرزا أن العلاقات بين الدول السائرة في طريق النمو والدول المتقدمة شهدت تطورا ملحوظا، مشيرا إلى ضرورة بدء عهد جديد قوامه شراكة خلاقة للثروات وفرص النمو خدمة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية للأمم.

وأوضح، أنه وعيا منه بأهمية هذا الرهان، فقد اختار المغرب اتخاذ “سلسلة من التدابير الرامية إلى تسهيل وتبسيط ظروف وشروط الاستثمار أمام الفاعلين الوطنيين والدوليين، وتحسين مناخ الأعمال”، داعيا الأجيال الشابة إلى الأخذ بزمام المبادرة وتطوير كفاءاتها بهدف دعم نمو وتنمية بلدانها،مضيفا أن اختيار مدينة لندن لاحتضان المؤتمر لأول مرة خارج بلد اسلامي يبرز بوضوح سعي البلدان الإسلامية إلى بناء مستقبل بتشارك مع باقي الأمم.

واستعرض السيد ابن كيران، بهذه المناسبة، مسار الإصلاحات والتقدم الذي حققه المغرب بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس ولاسيما في ما يتعلق بالإصلاحات الدستورية والسياسية والاقتصادية، والتي مكنت من تعزيز وتوطيد الاستقرار في وقت تعيش فيه المنطقة على إيقاع التوترات.

اقرأ أيضا

إطلاق الموجة الأولى لبرامج دعم تنافسية الصناع التقليديين (وزارة)

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 12:14

أطلقت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني ومؤسسة دار الصانع الموجة الأولى من البرامج الثلاثة لدعم تنافسية الصناع التقليديين، والتي تم الإعلان عنها في شهر دجنبر 2023.

الزليج المغربي يرصع الأحذية الرياضية.. الرهان الأصيل لبيضاويين شريكين حصريين لنايك جوردان

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 11:13

منير وياس، هما بيضاويان يديران متجرا للأحذية الرياضية في حي “لو شاتليه” الباريسي الشهير، حيث نشأتهما، قد يبدو الأمر مألوفا، إلا أن هذين الفرنسيين-المغربيين تمكنا من التعاون مع العلامة التجارية الشهيرة “جوردان نايك” لإنشاء نموذج فريد مرصع بنقوش الزليج المغربي.

بورصة الدار البيضاء: تداولات الافتتاح على وقع الانخفاض

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 10:42

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها، اليوم الخميس، على وقع الانخفاض.