آخر الأخبار
مستشفى “كليفلاند كلينيك” أبوظبي صرح استشفائي كبير يستجيب لأحدث المعايير الدولية

مستشفى “كليفلاند كلينيك” أبوظبي صرح استشفائي كبير يستجيب لأحدث المعايير الدولية

الخميس, 3 ديسمبر, 2015 - 16:10

أبوظبي- يعد مستشفى (كليفلاند كلينيك أبوظبي)، الذي أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، رفقة شقيقه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، اليوم الخميس ، على تدشينه ، صرحا استشفائيا كبيرا تم تشييده وفق أحدث المعايير الدولية، بما يمكنه من تعزيز العرض الصحي بالعاصمة الإماراتية، والمنطقة بشكل عام.

وسيمكن هذا المستشفى الذي تم إحداثه في إطار شراكة بين مؤسسة (مبادلة للرعاية الصحية)، أحد فروع شركة المبادلة للتنمية (مبادلة)، ومستشفى (كيفيلاند كلينيك) الرائد في الولايات المتحدة الأمريكية، من تقديم خدمات علاجية وطبية من مستوى عال وذات جودة مرتفعة، على غرار تلك التي يعتمدها مستشفى (كليفلاند كلينيك) بالولايات المتحدة الأمريكية، مما يجنب المرضى عناء التنقل للعلاج بالخارج.

ويتكون، مستشفى (كليفلاند كلينيك أبوظبي)، الذي يندرج إنجازه في إطار تنفيذ رؤية أبوظبي الاقتصادية (2030)، من خمسة أقطاب امتياز متخصصة، تهم القلب والأوعية الدموية، والأعصاب، وأمراض الجهاز الهضمي، والعيون، والجهاز التنفسي والرعاية الحرجة والمكثفة. كما يقدم خدمات طبية متقدمة ومتطورة تشمل أكثر من 30 تخصصا طبيا وجراحيا .

ويشرف على تسيير المستشفى، الذي تبلغ طاقته الإيوائية الاستشفائية 364 سريرا، قابلة للتوسيع إلى 490 سريرا، طاقم طبي من مستوى عال ، معتمد من طرف السلطات الصحية بأبوظبي، وفريق طبي يضع المريض في قلب أولوياته، وينطلق في عمله من مبادئ تعتمد قيم الجودة والانسانية والتعاطف والابتكار والمسؤولية.

ويأتي مستشفى (كليفلاند كلينك أبوظبي)، ليعزز الشبكة الصحية، التابعة لشركة (مبادلة للرعاية الصحية)، بالعاصمة الإماراتية، والتي تضم بالخصوص (مركز أبوظبي للتطبيب عن بعد)، و(مركز العاصمة للفحص الصحي)، و(هيلث بوينت)، و(مركز إمبريال كوليدج لندن للسكري)، و(المختبر المرجعي الوطني)، ومركز توام للتصوير الجزيئي).
وتجدر الإشارة إلى أن حفل تدشين مستشفى (كليفلاند كلينيك أبوظبي)، يتزامن مع تخليد دولة الإمارات العربية المتحدة، للذكرى الرابعة والأربعين، لتأسيس الاتحاد.

اقرأ أيضا

وزير الإعلام الفلسطيني يثمن جهود جلالة الملك لدعم الشعب الفلسطيني ونصرة قضاياه العادلة

الإثنين, 30 سبتمبر, 2024 في 19:20

ثمن وزير الإعلام الفلسطيني أحمد عساف، اليوم الاثنين بالرباط، جهود صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، لدعم الشعب الفلسطيني ونصرة قضاياه العادلة.

مراكش: الأديب المجري لاسلو كراسنا هوركاي يتسلم جائزة فورمنتور العالمية للأدب لسنة 2024

الإثنين, 30 سبتمبر, 2024 في 19:01

تسلم الأديب الروائي المجري المرموق لاسلو كراسنا هوركاي، نهاية الأسبوع بمراكش، جائزة “فورمنتور” العالمية للأدب برسم سنة 2024.

ارتفاع الإقبال على شبكة الطرق السيارة بالمغرب خلال الموسم الصيفي 2024 بحوالي 6 في المئة (بلاغ)

الإثنين, 30 سبتمبر, 2024 في 18:55

أعلنت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، اليوم الاثنين، أن الموسم الصيفي 2024 تميز بإقبال كبير على شبكة الطرق السيارة الوطنية، بارتفاع يقارب 6 في المئة، مقارنة بالموسم الصيفي لسنة 2023.