آخر الأخبار
الجنرال دوكور دارمي المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية يستقبل قائد أركان الجيش البري الإيطالي

الجنرال دوكور دارمي المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية يستقبل قائد أركان الجيش البري الإيطالي

الأربعاء, 2 ديسمبر, 2015 - 15:14

الرباط – بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، استقبل الجنرال دوكور دارمي، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، وقائد المنطقة الجنوبية، اليوم الأربعاء بمقر القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية بالرباط، قائد أركان الجيش البري الإيطالي، الجنرال دو كور دارمي دانيلو إيريكو، الذي يزور المملكة حاليا على رأس وفد عسكري إيطالي.

وأوضح بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية أن المباحثات، التي جرت بحضور الملحق العسكري الإيطالي، همت تعزيز التعاون العسكري بين القوات المسلحة للبلدين.

وأوضح المصدر أن التعاون العسكري بين البلدين يشمل مجالات التكوين وتبادل الزيارات والتجارب.

وأشار البلاغ إلى أنه سبق إبرام اتفاق للتعاون العسكري بين الجمهورية الإيطالية والمملكة المغربية في 10 فبراير 2006، صادق عليه مجلس الشيوخ الإيطالي في 16 يونيو 2011. ويهدف الاتفاق المذكور إلى تطوير التعاون الثنائي بين القوات المسلحة للبلدين.

وأضاف المصدر أن المغرب وإيطاليا، عضوان في مبادرة “5+5/دفاع” التي تهدف بالخصوص إلى تعزيز التعاون والنهوض بالأمن في الحوض المتوسطي.

اقرأ أيضا

تراث الطبخ المغربي يلقى اهتماما كبيرا في معرض أليكانتي

الإثنين, 30 سبتمبر, 2024 في 13:19

لقي تراث الطبخ المغربي، بكل تنوعه، اهتماما كبيرا في الدورة السادسة لمعرض أليكانتي لفن الطبخ في جنوب شرق إسبانيا، حيث حلت المملكة ضيف شرف هذه الدورة.

اليوم العالمي للترجمة.. الإيسيسكو تشيد بدور المترجمين في تبادل المعارف بين الشعوب وتعزيز السلام العالمي

الإثنين, 30 سبتمبر, 2024 في 12:09

أشادت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، بمناسبة اليوم العالمي للترجمة الذي يصادف يوم 30 شتنبر من كل سنة، بدور المترجمين في تبادل المعارف بين الشعوب وتعزيز السلام العالمي.

بورصة الدار البيضاء.. تداولات الافتتاح على وقع الارتفاع

الإثنين, 30 سبتمبر, 2024 في 10:24

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الإثنين على وقع الارتفاع، حيث سجل المؤشر الرئيسي “مازي” تقدما بنسبة 0,3 في المائة ليستقر عند 14.492,87 نقطة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية